رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اجتماع ثلاثي في إسبانيا للتنسيق لاستضافة كأس العالم 2030

05:20 م | الأحد 17 سبتمبر 2023
اجتماع ثلاثي في إسبانيا للتنسيق لاستضافة كأس العالم 2030

كأس العالم 2030

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، عن عقد اجتماع ثلاثي، يضم فوزي لقجع، رئيس الاتحاد، مع نظرائه في الاتحادين الإسباني والبرتغالي، من أجل التنسيق لتقديم ملف مشترك لاستضافة كأس العالم 2030.

وأوضح الاتحاد المغربي، في بيانه، أن اللجنة الثلاثية للترشح لكأس العالم، اجتمعت في مدينة لاس روزاس الإسبانية، بحضور فوزي لقجع، وبيدرو روشا، رئيس الاتحاد الإسباني، وفيرناندو جوميز، رئيس الاتحاد البرتغالي.

الاتحادات الثلاثة تسعى للفوز بالملف

وأكد البيان أن رئيس الاتحاد الإسباني عبر عن سعادته بانضمام المغرب لملف استضافة كأس العالم 2030، مشددا على أن هذا يشكل دعما كبيرا في الجمعية العمومية لـ«فيفا»، التي ستقام في ديسمبر 2024، مشيرا إلى أنه له دور كبير في نجاح المشروع بانضمام المغرب إلى فرق العمل.

من جهته، أكد رئيس الاتحاد المغربي، أنه يعي المسؤولية الكبيرة التي يتحملها الجميع، أمام فرصة تاريخية لتضافر الجهود، عبر جانب فريق احترافي يعمل بكل جد ومثابرة، للوصول للهدف، معتبرًا أنه شرف كبير.

وشدد فيرناندو جوميز، رئيس الاتحاد البرتغالي، على أن العمل الاحترافي المشترك سيكون محطة للفوز باستضافة كأس العالم 2030، مشيرًا إلى سعيهم لهذا الأمر.

اجتماع جديد في أكتوبر

واتفقت اللجنة الثلاثية على الترشح لاستضافة كأس العالم 2030، يوم 4 أكتوبر المقبل، وذلك في العاصمة المغربية الرباط، في ظل ظهور رؤوساء الاتحادات الثلاثة.