رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أرسنال يهزم إيفرتون بهدف نظيف ويشعل صراع المربع الذهبي بـ«البريميرليج»

08:30 م | الأحد 17 سبتمبر 2023
أرسنال يهزم إيفرتون بهدف نظيف ويشعل صراع المربع الذهبي بـ«البريميرليج»

أرسنال وإيفرتون

واصل فريق أرسنال نتائجه الجيدة في مسابقة الدوري الإنجليزي، بعد تحقيق الفوز على حساب إيفرتون بهدف دون رد، في لقاء الجولة الخامسة من عمر منافسات الدوري الإنجليزي، الذي أقيم على ملعب «جوديسون بارك»، معقل التوفيلز.

وقدم أرسنال أداءً جيدًا خلال المباراة، وسيطر بشكل كامل عليها، وكان صاحب الخطورة الأكبر حتى حقق الفوز الذي أعاده للمربع الذهبي في ترتيب الدوري الإنجليزي.

هدف ملغٍ لصالح أرسنال

وتدخلت تقنية الفيديو في الدقيقة 20 لإلغاء هدف سجله أرسنال، عبر لاعبه البرازيلي جابريل مارتينيلي، بسبب وجوده متسللًا أثناء وصول الكرة له من فابيو فيريرا، وانفراده بالمرمى، وتسجيله الهدف الأول.

وتعرض الجانرز في الدقيقة 24 لضربة قوية، بسبب إصابة جابريل مارتينيلي، ليلجأ الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، إلى استبداله ونزول لياندرو تروسارد بدلًا منه، ويكون مفتاح الفوز وحصد النقاط الـ3.

وفي الدقيقة 47، أطلق النرويجي مارتن أوديجارد، تصويبة صاروخية من حدود منطقة الجزاء، إلا أن جوردان بيكفورد، حارس مرمى إيفرتون، صاحب الديار، أنقذ المرمى وتصدى للكرة.

هدف أرسنال بأقدام تروسارد

سجل تروسارد هدف أرسنال الوحيد في الدقيقة 69، بعد أن تلقى عرضية داخل منطقة الجزاء من زميله بوكايو ساكا، ليسجلها في المرمى، معلنًا التقدم بهدف نظيف.

وكثف أرسنال من هجماته، وتصدى جوردان بيكفورد بشكل رائع لتصويبة جديدة من مارتن أويجارد في الدقيقة 77، ليتواصل تفوق أرسنال بهدف نظيف على إيفرتون، في لقاء سيطر عليه الجانرز بالكامل.

موقف الفريقين في ترتيب الدوري الإنجليزي

ورفع أرسنال رصيده للنقطة 13 في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، خلف توتنهام وليفربول، بفارق الأهداف، ومانشستر سيتي المتصدر برصيد 15 نقطة، في حين توقف رصيد إيفرتون عند نقطة وحيدة في المركز الثامن عشر.