رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حصاد الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي.. رقم قياسي جديد لـ محمد صلاح

02:20 م | الثلاثاء 19 سبتمبر 2023
حصاد الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي.. رقم قياسي جديد لـ محمد صلاح

محمد صلاح

اختتمت مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، بالمواجهة التي جمعت نوتنجهام فورست بنظيره بيرنلي، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، في ختام جولة شهدت العديد من الأحداث، كان أبرزها واقعة تحدث لأول مرة منذ 6 سنوات، بطلها مانشستر سيتي.

إحصائيات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي

عدد الأهداف: 24، الأقل منذ انطلاق الموسم الجاري، ما يعني الوصول إلى 147 هدفا.

وشهدت الجولة 4 مباريات انتهت بنتيجة 3 – 1، بين (ليفربول وولفرهامبتون، ومانشستر سيتي ووست هام يونايتد، ومانشستر يونايتد وبرايتون، وأستون فيلا وكريستال بالاس)، لصالح الأول لكل منها، و3 مواجهات انتهت بنتيجة 1 – 0، هي (فولهام ولوتون تاون، ونيوكاسل وبرينتفورد، وأرسنال وإيفرتون)، لصالح الأول.

وسجلت هذه الجولة أول مباراة انتهت بالتعادل السلبي منذ انطلاق المسابقة بالموسم الجديد، وجمعت تشيلسي وبورنموث.

حالات الطرد: 2، الأولى في مباراة توتنهام وشيفيلد، من نصيب مكبورني، لاعب الأخير، والأخرى في لقاء نوتنجهام فورست وبيرنلي، للاعب فوستر، مهاجم كتيبة فينست كومباني.

ضربات الجزاء: 2، الأولى في مباراة أستون فيلا وكريستال بالاس، من نصيب الفيلانز، والأخرى في لقاء نيوكاسل وبرينتفورد، سجل منها كالوم ويلسون، لاعب المكابيس الهدف الوحيد في المواجهة التي انتهت 1 – 0.

وشهدت هذه الجولة تسجيل اللاعب بوينو، مدافع ولفرهامبتون، هدف بالخطأ في مرماه، خلال المباراة التي جمعت فريقه بليفربول، وانتهت لصالح الريدز، بثلاثية مقابل هدف.

مانشستر سيتي يتربع على عرش صدارة الدوري الإنجليزي

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بعد ختام الجولة الخامسة، بالعلامة الكاملة برصيد 15 نقطة، منفردا، في واقعة تحدث لأول مرة منذ 6 سنوات، وتحديدا موسم 2016 – 2017.

في المقابل، يقبع لوتون تاون في المركز الأخير بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بدون رصيد من النقاط، بينما تمكن بيرنلي في هذه الجولة من حصد أول نقطة له في الموسم، بعد التعادل أمام نوتنجهام فورست بهدف لكل منهما.

وعلى صعيد الأرقام الفردية، تمكن محمد صلاح، نجم ليفربول، من صناعة هدفين في لقاء فريقه أمام وولفرهامبتون، الذي انتهى بثلاثية مقابل هدف لصالح الريدز، ليتخطى بذلك رقم رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي السابق، وأهلي جدة السعودي الحالي، كأكثر لاعب أفريقي صناعة للأهداف في الدوري الإنجليزي، بواقع 63 «أسيست».

  • الجونة

    الجونة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • فاركو

    فاركو

  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

  • 1

    :

    0

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش