رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

برأسيات موراتا وجريزمان.. أتلتيكو مدريد يسقط الريال في ديربي العاصمة

12:20 ص | الإثنين 25 سبتمبر 2023
برأسيات موراتا وجريزمان.. أتلتيكو مدريد يسقط الريال في ديربي العاصمة

ألفارو موراتا

حسم أتلتيكو مدريد ديربي العاصمة الإسبانية مدريد أمام منافسه ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف في لقاء الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري الإسباني الذي أقيم على ملعب «ميتروبوليتانو» معقل الروخي بلانكوس.

وسقط ريال مدريد للمرة الأولى في الدوري الإسباني بعد 5 مباريات في البطولة بدون تحقيق أي فوز.

أحداث مباراة ديربي مدريد

سجل الروخي بلانكوس مبكرًا أولى الأهداف فلم ينتظر سوى 4 دقائق حتى سجل ألفارو موراتا من ضربة رأس بعد أن قطع خلف دفاعات ريال مدريد ليتلقى تمريرة من صامويل لينو.

حاول أتلتيكو مدريد تسجيل الهدف الثاني بعد 10 بعد كرة عرضة وصلت إلى خوسيه ماريا خيمينيز، لعبها برأسة بجوار القائم.

هدف أتلتيكو مدريد الثاني

وأضاف أتلتيكو مدريد الهدف الثاني باللقاء، برأسية أنطوان جريزمان، بعد عرضية من ساؤول نيجويز، ليلعبها ويضعها في شباك كيبا، حارس مرمى ريال مدريد.

مطالبات بضربة جزاء لصالح ريال مدريد

وطالب لاعبو ريال مدريد بضربة جزاء  في الدقيقة 33، بعد سقوط رودريجو على الأرض، إلا أن الحكم رأى أنه لا وجود لخطأ، قبل أن يتأكد من تقنية الفيديو.

هدف تقليص الفارق

وقلص ريال مدريد  الفارق في الدقيقة 35، بتسديدة من توني كروس، الذي استغل ارتداد الكرة من دفاع أتلتيكو مدريد، ليصوبها مباشرة، مسجلًا الهدف الأول للملكي الإسباني.

واصل ريال مدريد محاولاته من أجل تسجيل التعادل في الدقيقة 40 من زمن المباراة، إلا أن العارضة حرمت الملكي من التسجيل بالوقوف أمام تسديدة لوكا مودريتش، ليستمر التفوق لصالح الروخي بلانكوس، بثنائية مقابل هدف.

هدف ملغ للملكي

وسجل ريال مدريد هدفًا في الدقيقة 44 من زمن المبارة عبر إدوارد كامافينجا، إلا أن الحكم المساعد أشار إلى خطأ، أكدت تقنية الفيديو، ليجرى إلغاء هدف الملكي.

هدف ثالث لصالح أتلتيكو مدريد

ولم ينتظر أتلتيكو مدريد سوى 34 ثانية في الشوط الثاني من أجل تسجل الهدف الثالث في المباراة، عبر موراتا بضربة رأس بعد كرة عرضية من زميله نيجويز.

العارضة تحرم أتلتيكو من الرابع

وحرمت العارضة أتلتيكو مدريد من الهدف الرابع عبر ماريو هيرموسو في الدقيقة 54، بعد أن تلقى كرة عرضية لعبها بالرأس واصطدمت بالعارضة وسط ترقب كيبا.

 

وكاد ريال مدريد أن يقلص الفارق في الدقيقة 65 بعد تصويبة قوية بعيدة المدى مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى حارس مرمى أتلتيكو مدريد لتمر بسلام.

 

وأنقذ يان أوبلاك، فرصة هدف لريال مدريد بعد التصدي لتصويبة إبراهيما دياز في الدقيقة 78 من عمر المباراة.

ترتيب الدوري الإسباني

رفع أتلتيكو مدريد رصيده للنقطة 10 في المركز الخامس بينما يحتل ريال مدريد المركز الثالث عند 15 نقطوة خلف برشلونة وجيرونا أصحاب الصدارة برصيد 16 نقطة.