رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حصاد الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي.. فريق يحصد أول نقطة في تاريخه

11:22 ص | الإثنين 25 سبتمبر 2023
حصاد الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي.. فريق يحصد أول نقطة في تاريخه

كارلتون موريس - لاعب لوتون تاون

بثمانية أهداف دون رد، سجلها فريق نيوكاسل يونايتد في شباك شيفيلد يونايتد، انتهت مباريات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي، أمس الأحد، التي شهدت مواجهات قوية، أبرزها ديربي لندن الذي جمع توتنهام وأرسنال، وفوز إيفرتون الأول في «البريميرليج» بالموسم الجديد.

حصاد الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي

عدد الأهداف: 30، ما يعني الوصول إلى 177 هدفا في الدوري الإنجليزي منذ انطلاقته بالموسم الحالي.

أكبر نتيجة: 8 – 0، في مباراة نيوكاسل وشيفيلد يوناتيد، التي انتهت لصالح الأول بـ8 أهداف نظيفة، وهي الأكبر أيضا منذ انطلاق الموسم الجاري.

وشهدت هذه الجولة 3 مباريات انتهت بنتيجة 3 – 1، هي «إيفرتون وبرينتفورد، وليفربول ووست هام، وبرايتون وبورنموث»، لصالح الأول لكل منها.

وانتهت مباراتين بنتيجة 1 – 0، بين «مانشستر يونايتد وبيرنلي، وأستون فيلا وتشيلسي»، لصالح الأول من كل منهما.

وشهدت الجولة انتهاء 3 مباريات بالتعادل، لأول مرة بالموسم، الأولى بين كريستال بالاس وفولهام، سلبيا بدون أهداف، والأخرى «وولفرهامبتون ولوتون تاون» إيجابيا بهدف لكل منهما، والثالثة التي جمعت أرسنال وتوتنهام بثنائية لكل منهما.

لوتون تاون يحصد أول نقطة في تاريخه بالدوري الإنجليزي

وحقق إيفرتون أول انتصار له في الموسم الحالي، بعد فوزه على برينتفورد بثلاثية مقابل هدف، ليرتفع رصيده إلى 4 نقاط، ويرتقي للمركز الـ15 بجدول ترتيب الدوري.

وتمكن لوتون تاون من تحقيق أول نقطة في تاريخه بالدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تعادله أمام وولفرهامبتون، بهدف لكل منهما.

3 حالات طرد

وشهدت الجولة السادسة أيضا، 3 حالات طرد، الأولى في مباراة مانشستر سيتي ونوتنجهام فوست، من نصيب رودري، لاعب خط وسط «الأزرق السماوي»، والأخرى في لقاء وولفرهامبتون ولوتون تاون، من نصيب جان ريسنير بلغارد، لاعب الولفز، والثالثة من نصيب جوستو، مدافع تشيلسي، في لقاء فريقه أمام أستون فيلا.

وبجانب ذلك، كانت هناك 3 ركلات جزاء، الأولى في لقاء وولفرهامبتون ولوتون تاون، سجلها كارلتون موريس، لاعب الأخير، والأخرى في مباراة ليفربول ووست هام، أحرزها محمد صلاح، نجم الريدز، والأخرى في مواجهة أرسنال وتوتنهام، صوبها في المرمى بوكايو ساكا، نجم «الجانرز».

مانشستر سيتي يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بعد ختام الجولة السادسة، بالعلامة الكاملة برصيد 18 نقطة، منفردا، في واقعة تحدث لأول مرة منذ 6 سنوات، وتحديدا موسم 2016 – 2017.

في المقابل، تقبع 3 فرق في نهاية جدول ترتيب الدوري، هي الثلاثة الصاعدة حديثا، لوتون تاون وبيرنلي وشيفيلد يونايتد، برصيد نقطة واحدة.

وعلى صعيد الأرقام الفردية، أصبح تريبيير، مدافع نيوكاسل، الذي صنع 3 أهداف لزملائه في مباراة فريقه أمام شيفيلد يونايتد، أول لاعب يتمكن من ذلك منذ انطلاق المسابقة.