رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وكيل محمد صلاح يكشف تفاصيل دراسة بحثية في جامعة هارفارد عن نجم ليفربول

12:48 م | الإثنين 25 سبتمبر 2023
وكيل محمد صلاح يكشف تفاصيل دراسة بحثية في جامعة هارفارد عن نجم ليفربول

رامي عباس ومحمد صلاح

كشف رامي عباس، وكيل أعمال محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، عن تفاصيل الدراسة البحثية التي جرى نشرها في جامعة هارفارد الأمريكية، عن مفاوضات الريدز لتجديد عقد النجم المصري.

وقال رامي عباس في تصريحات نقلها حساب «LFC Transfer Room»، عبر موقع التواصل الاجتماعي «إكس»: «الوثيقة عبارة عن دراسة حالة من كلية هارفارد للأعمال، ولم نكن على علم بالمؤلفين أو كانت لنا أي علاقة بهم قبل نشرها».

وأضاف «عباس»: «نحن سعداء جدًا بتواجدنا فيها، ولم نفعل ذلك خدمة لأحد، قام كل من أنيتا (الأستاذة)، وطاهر بعمل رائع، إذ كتب الاثنان عن دوري وعلاقتي بالنجم المصري خاصة يوم تجديد عقده مع ليفربول بعد موسمه المميز في 2021-2022».

وظهر محمد صلاح على غلاف مجلة كلية «Harvard Business School»، المرموقة في عالم المال والأعمال والتابعة لجامعة هارفارد، ليعيد نشره عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي.

تفاصيل دراسة جامعة هارفارد عن محمد صلاح 

الدراسة التي نشرتها جامعة هارفارد الأمريكية، كشفت التفاصيل الخاصة بمفاوضات ليفربول الإنجليزي، مع محمد صلاح وكواليس ما دار بين الفرعون المصري ووكيله رامي عباس وإدارة الريدز.

وجاء نص ترجمة الدراسة كالتالي: «لقد بدأت أخشى أننا لا نتمكن من التوصل إلى اتفاق بشأن العقد الجديد.. محمد عرضهم الأخير لا يزال بعيدا جدا عما نريد».

كان ذلك في يونيو 2022، عندما كان محمد صلاح، أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، يجري مكالمة هاتفية مع وكيله رامي عباس عيسى، وقد أطلعه الأخير على المناقشات الجارية مع نادي ليفربول الإنجليزي، بشأن تجديد العقد، وكان حينها في دبي، بينما كان الفرعون في موطنه بمصر لقضاء إجازة قصيرة، بعد موسم ناجح مع ليفربول توج فيه بلقب هداف الدوري، بالإضافة إلى جائزة أفضل لاعب من جانب رابطة اللاعبين المحترفين.

وأضافت الدراسة: «محمد صلاح أصبح هداف الدوري الإنجليزي لثلاث مرات، ولعب دورا حاسما في فوز ليفربول بلقب الدوري المحلي، إلى جانب التتويج بدوري أبطال أوروبا، وأصبح نجم أوروبا وأيقونة في مصر، ويمكن القول أنه أكبر نجم رياضي في العالم العربي، وعباس عمل خلف الكواليس إلى حد كبير، وعمل مع صلاح في خلال فترة ليفربول وفترات سابقة مع روما وفيورنتينا، وقال صلاح عنه: نحن شركاء وأعلم أنه سيفعل دائما ما هو الأفضل بالنسبة لي».

وتابعت الدراسة: «انتهاء عقد صلاح مع ليفربول التحدي الأكبر لعباس وصلاح، فتجديد العقد كان في وقت متوتر واتخذ وقتا طويلا، صلاح الذي كان متفائلا منذ فترة طويلة بأن ناديه سيقدم عرضا مرضيا، كان عليه لأول مرة أن يواجه احتمال أن يكون مستقبله على المدى الطويل مع نادٍ آخر».

وأشارت إلى أن محمد صلاح قال لوكيله: «أريد أن أبقى مع ليفربول، لكن النادي يحتاج إظهار أنه يريدني أن أبقى، لست مستعداً للتخلي عن تجديد العقد»، لكن صلاح ووكيله كانا يتساءلان كيف تعود المفاوضات مرة أخرى إلى الطريق.

  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الأهلي

    الأهلي

  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بيراميدز

    بيراميدز