رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تطورات انسحاب صن داونز من الدوري الأفريقي.. مفاجأة في انتظار الأهلي

09:20 ص | السبت 30 سبتمبر 2023
تطورات انسحاب صن داونز من الدوري الأفريقي.. مفاجأة في انتظار الأهلي

الأهلي وصن داونز

تحوم الشكوك حول مشاركة فريق صن دوانز الجنوب أفريقي في النسخة الأولى من بطولة الدوري الأفريقي، المقرر انطلاقه 20 أكتوبر المقبل، بمشاركة 8 أندية على رأسها الأهلي، الذي يسعى لحصد أول ألقاب هذه المسابقة، التي استحدثها «كاف» مؤخرا.

وأصبح صن دوانز في أزمة بشأن المشاركة الأولى في الدوري الأفريقي قبل 3 أسابيع من انطلاق البطولة، لاسيما أنه يقع في مأزق خلال الوقت الحالي بسبب تعارض مواعيد البطولة مع الدوري المحلي في جنوب أفريقيا، وهو ما قد يضطره للانسحاب من منافسات البطولة الجديدة، الأمر الذي يمثل مفاجأة للنادي الأهلي، لاسيما أن الفريق الجنوب الأفريقي في طريق الأهلي حال الوصول إلى نصف النهائي، حسبما ذكر موقع «farpost» الجنوب أفريقي.

أزمة تلاحق صن داونز تهدد بانسحابه من الدوري الأفريقي

وتتمثل الأزمة الحالية لصن داونز في أن موعد انطلاق بطولة الدوري الأفريقي يوم 20 أكتوبر على أن تنتهي 11 نوفمبر المقبل، وهو ما يُغيب صن داونز عن منافسات الدوري الجنوب أفريقي 3 أسابيع، وهو ما يمثل أزمة للنادي والدوري في جنوب أفريقيا.

وأكد موقع «farpost» أن رابطة الدوري الجنوب أفريقي حددت مواعيد المسابقة منذ أغسطس الماضي، ولم تتلق حينها أي خطابات من «كاف» بشأن بطولة الدوري الأفريقي حتى يوم 16 سبتمبر الماضي، مبينا أنه حال شارك صن داونز ووصل للمباراة النهائية فإنه يغيب بذلك عن ثلاثة أسابيع من مباريات دوري جنوب أفريقيا، وهو ما يمثل ورطة لرابطة الدوري في بلاده.

صن داونز يخاطب الاتحاد الجنوب أفريقي لحسم موقفه من المشاركة في الدوري الأفريقي

واختتم الموقع تقريره أن هناك تأكيدات بأن صن داونز خاطب الاتحاد الجنوب أفريقي لمعرفة آخر التطورات في هذا الأمر لحسم موقفه النهائي، غير أنه لم يتلق ردًا حتى الآن، وهو ما يهدد استمراره في الدوري الأفريقي، حتى هذه اللحظة.

ومن المقرر أن يلعب صن داونز في الدوري الأفريقي يوم 21 أكتوبر المقبل أمام بيترو أتلتيكو في ذهاب الدور ربع النهائي، على أن تكون مواجهة الإياب يوم 25، وإذا ما نجح الفريق الجنوب الأفريقي في التأهل فسيواجه الفائز من مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني.

يذكر أن النسخة الأولى من بطولة الدوري الأفريقي تشهد مشاركة 8 أندية، هي: الأهلي، صن داونز، سيمبا، بيترو أتلتيكو، أنبيما النيجيري، الوداد المغربي، الترجي التونسي، ومازيمبي الكونغولي.