رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صدمة برشلونة بسبب قضية نيجريرا وإصابة رافينيا بعد الفوز على إشبيلية

12:51 م | السبت 30 سبتمبر 2023
صدمة برشلونة بسبب قضية نيجريرا وإصابة رافينيا بعد الفوز على إشبيلية

برشلونة

يوجه نادي برشلونة الإسباني صدمة وأزمة حالية، بسبب قضية نيجريرا التي قد تؤدي لحظر نشاط النادي، بعدما أكدت تقارير صحفية أن النادي الكتالوني يواجه عقوبات كبيرة غير مسبوقة، تهدد إفلاسه وحظر نشاطه.

صدمة برشلونة بسبب قضية نيجريرا قد تؤدي لحظر نشاط النادي

ووفقا لما ذكرته صحيفة «تليجراف» الإنجليزية، فإن برشلونة بات مهددا بالحظر من ممارسة كرة القدم على خلفية قضية رشوة التحكيم الموجهة إليه في الدوري الإسباني في إطار ما يعرف بـ«قضية نيجريرا».

وأضافت الصحيفة في تقريرها أن قاضي التحكيم بمحكمة في مدينة برشلونة وجه رسميا تهمة الرشوة للنادي الكتالوني، إذ يُتهم مسؤولون سابقون في البارسا بدفع أكثر من سبعة ملايين يورو كرشاوى لفترة طويلة امتدت إلى 18 سنة، إلى خوسيه نيجريرا، النائب السابق لرئيس لجنة التحكيم في الاتحاد الإسباني، في الوقت الذي يؤكد برشلونة أن الأموال كانت لطلب استشارات فنية، ولا علاقة لها بتفضيله تحكيميا في المباريات.

ماذا ينتظر برشلونة من عقوبات حال ثبوت قضية نيجريرا ضد النادي؟

وتابعت الصحيفة: «بحال ثبتت الاتهامات ضده سيترتب على ذلك الهبوط للدرجات الأدنى، إلى جانب الاستبعاد من دوري أبطال أوروبا، إضافة إلى احتمالية معاقبة عدد من مسؤوليه السابقين بالسجن».

ويتم التحقيق، حاليا، مع الرئيسين السابقين لنادي برشلونة ساندرو روسيل وجوزيف بارتوميو، بسبب القضية. 

برشلونة يعلن إصابة لاعبه رافينيا

في سياق آخر، أعلن النادي الكتالوني في بيان رسمي تفاصيل إصابة لاعبه رافينيا، قائلا: «الفحوصات الطبية تُظهر إصابة رافينيا في العضلة ذات الرأسين للفخذ الأيمن ومدة الغياب تتوقف على وتيرة تعافيه من الإصابة».

وتأتي هذه الإصابة بعد ساعات من فوز برشلونة على نظيره إشبيلية، بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الليجا.