رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عاجل.. «كاف» يوقع 3 عقوبات صارمة على صن دوانز حال انسحابه من الدوري الأفريقي

05:03 م | السبت 30 سبتمبر 2023
عاجل.. «كاف» يوقع 3 عقوبات صارمة على صن دوانز حال انسحابه من الدوري الأفريقي

الأهلي وصن داونز في لقاء سابق

توعد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» فريق صن داونز الجنوب أفريقي بثلاث عقوبات مغلظة وصارمة حال انسحابه بشكل رسمي من النسخة الأولى لبطولة الدوري الأفريقي، المقرر انطلاقه في يوم 20 أكتوبر المقبل، بمشاركة 8 أندية على رأسها النادي الأهلي، ممثلا عن مصر.

ما هي العقوبات المنتظر توقيعها على صن داونز حال الانسحاب من الدوري الأفريقي؟

ويواجه صن داونز 3 عقوبات قوية من الاتحاد الأفريقي بعد تهديده بالانسحاب من الدوري الأفريقي واتهامه «كاف» بتوريطه في هذه أزمة تعارض مبارياته في هذه المسابقة المستحدثة ومنافسات الدوري المحلي في جنوب أفريقيا.

وبحال تأكد انسحاب صن داونز بشكل رسمي وإعلانه عدم المشاركة في النسخة الأولى من الدوري الأفريقي، فإن عقوبات الانسحاب من هذه البطولة ستكون مغلظة على بطل جنوب أفريقيا، وفقا لما تنص عليه لائحة البطولة، والتي تتمثل في التالي:

1- انسحاب صن داونز من المشاركة في النسخة الأولى للدوري الأفريقي فذلك يعني استبعاده من النسخة المقبلة للبطولة ذاتها بالموسم المقبل.

2- يتحمل صن داونز بعد انسحابه من الدوري الأفريقي، خسائر «كاف» التسويقية لصالح الشركة الراعية للبطولة جراء الانسحاب.

3- يتعرض صن داونز أيضا إلى عقوبة مالية يحددها الاتحاد الأفريقي ويقدر قيمته وفقا لرؤيته.

صن داونز يهدد بالانسحاب من الدوري الأفريقي 

وتتمثل أزمة صن داونز في أن موعد انطلاق بطولة الدوري الأفريقي يوم 20 أكتوبر على أن تنتهي 11 نوفمبر المقبل، وهو ما يُغيب صن داونز عن منافسات الدوري الجنوب أفريقي 3 أسابيع، ويمثل أزمة للنادي والدوري في جنوب أفريقيا.

ومن المقرر أن يلتقي صن داونز نظيره بترو أتلتيكو الأنجولي في ربع نهائي الدوري الأفريقي يوم 21 أكتوبر بذهاب الدور ربع النهائي، في حين أن مواجهة الإياب يوم 25 من الشهر ذاته، وبحال نجاح الفريق الجنوب الأفريقي في التأهل فسيواجه الفائز من مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني.

ويشارك في النسخة الأولى ببطولة الدوري الأفريقي 8 أندية، هي الأهلي، صن داونز، سيمبا، بيترو أتلتيكو، أنبيما النيجيري، الوداد المغربي، الترجي التونسي، مازيمبي الكونغولي.

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 1

    :

    0

    04:30 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية