رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«جولة الديربيات».. سر تسمية الأسبوع السابع من كأس رابطة الدوري الأرجنتيني

03:58 م | الأحد 01 أكتوبر 2023
«جولة الديربيات».. سر تسمية الأسبوع السابع من كأس رابطة الدوري الأرجنتيني

تدريبات ريفر بليت استعدادا للديربي مع بوكا جونيورز

تشهد الأرجنتين، في الثامنة مساء اليوم، قمة من العيار الثقيل تجمع العملاقين بوكاجونيورز وغريمه الأزلي ريفر بليت، على ملعب «لابومبونيرا»، في قمة الأسبوع السابع الذي يعرف بـ«جولة الديربيات»، بكأس رابطة الدوري الأرجنتيني للمحترفين لكرة القدم.

وتضم منطقة بوينس آيرس الكبرى 15 من أصل 28 فريقًا أساسيًا في الدوري الأرجنتيني.

وينقسم كأس رابطة الدوري الأرجنتيني للمحترفين لكرة القدم، إلى مجموعتين، الأولى بها 14 فريقا بينها ريفر بليت، والثانية يتواجد بها بوكا جونيورز، إلا أن «جولة الديربيات»، يشهد استثناء في 8 مباريات من أصل 14، بهدف زيادة المشاهدين، وجذب الاهتمام بالدوري عالميا.

وهذا الاستثناء يتمثل في مباراة خاصة بين 8 منافسين كبار من أهمها وأشهرها، ديربي الأرض بين بوكا جونيورز وريفر بليت.

وكان أول ديربي، جمع سان لورينزو وهوراكان، من بوينس آيرس، مساء أمس، على ملعب «بيدرو بيديجاين»، التي انتهت بالتعادل 1-1، وسجل إجناسيو بوسيتو لاعب هوراكان في الدقيقة 61، فيما تعادل آدم باريرو، من ضربة جزاء في الدقيقة 8 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وفي ديربي ثان، من خارج منطقة بوينس آيرس الكبري، فاز روزاريو سينترال على نيولز أولد بويز «كلاسيكو روزارينو»، بهدف دون رد، سجله فيكتور مالكورا، قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بـ4 دقائق، في لقاء جمع الفريقين على ملعب «جيجانتي دي أروييتو».

خسارة راسينج كلوب من إنديبندينتي في «كلاسيو أفيلانيدا»

وفجر اليوم، خسر راسينج كلوب من إنديبندينتي بنتيجة 0-2، على ملعب «الرئيس خوان دومينجو بيرون»، في الديربي الثالث «كلاسيو أفيلانيدا»، وسجل أليكسيس بيدرو كانيلو في الدقيقة الرابعة، وبريان أنخيل مارتينيز من ضربة جزاء بالدقيقة 86.

وفي الديربي الرابع، فاز بانفيلد على لانوس، بهدف دون رد، «كلاسيكو ديل سور»، سجله خوان فرانسيسكو بيسانز في الدقيقة 38، على ملعب «فلورنسيو سولا».

ويلتقي كولون ويونيون سانتا في الديربي الخامس، على ملعب «العميد استانيسلاو لوبيز»، فيما يستضيف إستوديانتس لابلاتا، جيمناسيا لابلاتا فجر غد الاثنين، في الديربي السادس «ديربي لابلاتا»، على ملعب «خورخي لويس هيرسشاي».

أما الديربي السابع فيجمع تاليريس كوردوبا وبيلجرانو، «كلاسيكو كورودوبا» على ملعب «ماريو ألبيرتو كيمبس».