رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حصاد الجولة السابعة بـ«البريميرليج».. فريق يحقق الفوز الأول في التاريخ

11:18 ص | الثلاثاء 03 أكتوبر 2023
حصاد الجولة السابعة بـ«البريميرليج».. فريق يحقق الفوز الأول في التاريخ

لوتون تاون - أرشيفية

بمفاجأة غير متوقعة، انتهت مباريات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي؛ إذ فاز تشيلسي على فولهام بثنائية نظيفة، مساء أمس الاثنين، خاصة في ظل النتائج السيئة التي يقدمها منذ بداية الموسم الجاري، ليكون ختاما لجولة شهدت العديد من الأحداث، أبرزها 3 أهداف «عكسية».

حصاد الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي

عدد الأهداف: 29، ما يعني الوصول إلى 206 أهداف في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وسجل الهدف رقم 200، اللاعب سون هيونج مين، مهاجم توتنهام، في مباراة فريقه أمام ليفربول، التي انتهت لصالح «السيبرز»، بثنائية مقابل هدف.

أكبر نتيجة: 6 – 1، في مباراة أستون فيلا وبرايتون، التي انتهت لصالح الأول.

وشهدت هذه الجولة 3 مباريات انتهت بنتيجة 2 – 0، هي «وست هام وشيفيلد يونايتد، ونيوكاسل يونايتد وبيرنلي، وتشيلسي وفولهام»، لصالح الأول من كل منها.

وانتهت 3 مباريات بنتيجة 2 – 1، هي «وولفرهامبتون ومانشستر سيتي، وتوتنهام وليفربول، ولوتون تاون وإيفرتون»، لصالح الأول من كل منها.

وحسم التعادل الإيجابي 1 – 1، مباراة برينتفورد ونوتنجهام فورست، وفاز كريستال بالاس على مانشستر يونايتد، بهدف دون رد.

رقم «3» يسيطر على الجولة

وتعرض 3 لاعبين للطرد في الجولة، 2 من ليفربول، هما جونز ودييجو جوتا، في مباراة فريقهما أمام توتنهام، والثالث كان من نصيب، نياكاتي، لاعب نوتنجهام فورست، في لقاء فريقه أمام برينتفورد.

وكان هناك 3 ضربات جزاء، 2 في مباراة أرسنال وبورنموث، لصالح لاعبي «الجانرز»، والثالثة في لقاء نيوكاسل وبيرنلي، لصالح «المكابيس»، وسجلت جميعها في الشباك.

وبجانب ذلك، شهدت الجولة السابعة 3 أهداف «عكسية»، بأقدام 3 مدافعين، الأول في مباراة أستون فيلا وبرايتون، سجله إستوبينيان، لاعب الفريق الأخير في مرماه، والآخر في مواجهة مانشستر سيتي وولفرهامبتون، أحرزه روبن دياز، لاعب «الأزرق السماوي»، والثالث في لقاء ليفربول وتوتنهام، بتوقيع ماتيب، مدافع الريدز.

مانشستر سيتي يخسر.. ولوتون تاون يحقق أول فوز في تاريخه

وكانت هذه الجولة شاهدة على واقعة مفاجئة، بطلها مانشستر سيتي، الذي تلقى الهزيمة الأولى في الموسم على يد وولفرهامبتون، بثنائية مقابل هدف، ليكسر سلسلة الانتصارات التي استمرت 6 جولات.

في المقابل، استطاع لوتون تاون تحقيق الانتصار الأول بالموسم، والأول في تاريخه بالدوري الإنجليزي، على حساب إيفرتون، بثنائية مقابل هدف.

وبرغم هزيمة مانشستر سيتي، فإنه ظل متصدرا ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 18 نقطة، خاصة بعد هزيمة ليفربول على يد توتنهام.

وهناك 3 فرق لم تستطع حتى الآن الفوز في أي مباراة، هي بورنموث وبيرنلي وشيفيلد يونايتد، في قاع ترتيب جدول الدوري.

فضيحة تحكيمية.. واعتذار لجنة الحكام

وكانت أبرز أحداث الجولة، إلغاء هدف لفريق ليفربول في مرمى توتنهام، بداعي التسلل على لويس دياز، لاعب الريدز، لكن خرجت لجنة الحكام باعتذار وأكدت صحة الهدف.

وبختام الجولة السابعة، لم ينج من الهزيمة بالدوري حتى الآن سوى فريقي أرسنال وتوتنهام.

وعلى صعيد الأرقام الفردية، تمكن أولي واتكينز، مهاجم أستون فيلا، من تسجيل «هاتريك» في شباك برايتون، كان الوحيد في الجولة، والرابع بالموسم.

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 0

    :

    0

    04:30 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية