رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

نشر التسجيل الصوتي لخطأ حكام مباراة ليفربول وتوتنهام (فيديو)

09:33 م | الثلاثاء 03 أكتوبر 2023
نشر التسجيل الصوتي لخطأ حكام مباراة ليفربول وتوتنهام (فيديو)

هدف لويس دياز الملغى في مباراة ليفربول وتوتنهام

نشرت رابطة الحكام الإنجليزية، التسجيل الصوتي للحديث الذي دار بين حكام مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير، في الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، التي أقيمت على ملعب السبيرز، وشهدت خطأ كارثيا بإلغاء هدف لويس دياز نجم الريدز، بداعي وجود تسلل، وأظهرت الإعادات التلفزيونية صحة موقف اللاعب الكولومبي.

تفاصيل التسجيل الصوتي بين حكام مباراة ليفربول وتوتنهام: الـ«Var» ظن أن الحكم احتسب الهدف

وكشفت رابطة الحكام في البريميرليج، عن التسجيل الصوتي للحديث بين حكم اللقاء سيمون هوبر، وحكم تقنية الفيديو دارين إنجلاند بالإضافة لمساعديه، الذي أوضح وجود سوء تفاهم أدى بالخطأ لعدم احتساب هدف ليفربول ضد توتنهام.

وأظهر التسجيل أنه تم رسم الخطوط وإثبات تواجد دياز في موقف صحيح، وظن دارين إنجلاند حكم الفيديو أن قرار حكم اللقاء كان احتساب الهدف، ليخبره أن الفحص قد اكتمل وكل شيء صحيح.

اعتمد سيمون هوبر قراره بإلغاء هدف بداعي التسلل، ليتدخل المسؤول عن تشغيل الإعادات بأن القرار في الملعب كان وجود تسلل، ليطالب دان كوك مساعد حكم «الفار» دارين إنجلاند الحكم الأساسي للتقنية بالانتظار، مشيرًا إلى أن قرار حكم الساحة كان إلغاء الهدف بسبب التسلل.

وحاول حكام تقنية الفيديو ومشغل الإعادات أن يوقفوا اللعب، لكن الحكم أخبرهم بأن سيمون هوبر قد استأنف اللقاء، ليؤكد دارين إنجلاند حكم الـ«Var» أنه لا يمكنه فعل أي شيء عقب استئناف المباراة.

رابطة الحكام الإنجليزية تتخذ عدة تعديلات بشأن تقنية الفيديو بعد خطأ مباراة ليفربول وتوتنهام

وأوضحت لجنة الحكام، التي كانت قد اعتذرت لنادي ليفربول بسبب هذا الخطأ، عن أنه سيجري تطوير بروتوكول الاتصال الخاص بتقينة VAR، لتعزيز وضوح التواصل بين طاقم التحكيم، فيما يتعلق بالقرارات على أرض الملعب.

وأشارت الرابطة إلى أنها ستضيف خطوة جديدة بشأن تقنية الفيديو، وهي تواصل حكام var ومساعديهم مع مسؤولي الإعادات والحكام الملعب مرة إضافية قبل تأكيد القرار النهائي.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد