رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فورتاليزا يقصى كورينثيانز ويصعد لنهائي كوبا سود أمريكانا

08:14 ص | الأربعاء 04 أكتوبر 2023
فورتاليزا يقصى كورينثيانز ويصعد لنهائي كوبا سود أمريكانا

فورتاليزا وكورينثيانز

أقصى فورتاليزا البرازيلي، مواطنه كورينثيانز، فجر اليوم الأربعاء، في الدور نصف النهائي لبطولة كوبا سود أمريكانا، ليحجز بطاقة التأهل لنهائي المسابقة.

وفاز فورتاليزا، على كورينثيانز على ملعب كاستيلاو في مباراة إياب الدور قبل النهائي من كوبا سود أمريكانا البطولة الثانية في قارة أمريكا الجنوبية، بهدفين دون رد، ليصعد إلى النهائي بنتيجة مجموع لقاءي الذهاب والعودة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفجر الأربعاء الماضي، تعادل كورينثيانز، بحضور 42 ألف و398 مشجع، فورتاليزا بنتيجة 1-1، على ملعب أرينا كورينثيانز، معقل الأول في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كوبا سود أمريكا، المسابقة الثانية في قارة أمريكا الجنوبية بعد ليبرتادوريس.

وأحرز هدفي مباراة الذهاب زي ويلسون، لاعب فورتاليزا،في الدقيقة 22 من عمر الشوط الأول، فيما تعادل يوري ألبرتو لكورينثيانز في الدقيقة 40 من الشوط ذاته.

وبعد مرور دقيقتين فقط من انطلاق صافرة مباراة الإياب، سدد زي ويليسون لاعب فورتاليزا بقدمه اليمنى من أكثر من 35 ياردة على إثر أسيست من تيتي، مرتوبجوار القائم الأيمن لكاسيو راموس حارس كورينثيانز.

وفي الدقيقة الثالثة، تصدى كاسيو راموس، حارس كورينثيانز لتسديدة ياجو بيكاتشو لاعب فورتاليزا، بالقدم اليمنى، من خارج منطقة الجزاء، على إثر أسيست من كايو ألكسندر.

وشهدت الدقيقة 11، تصدى حارس كوريتثيانز، لرأسية خوان لوسيرو لاعب فورتاليزا. من منتصف منطقة الجزاء، نفذها على إثر تمريرة عرضية من برونو باتشيكو.

وبعد مرور ربع ساعة من انطلاق صافرة الشوط الأول، تصدى حارس كورينثيانز بنجاح لضربة رأسية من خوان لوسيرو لاعب فورتاليزا من منتصف منطقة الجزاء، على إثر تمريرة عرضية من جيليرمي.

وبعد محاولة لوسيرو، بدقيقتين، حرت رأسية إيمانويل بريتيز لاعب فورتاليزا من منتصف منطقة الجزاء، على إثر تمريرة عرضية من برونو باتشيكو، أعلى المرمى.

وواصل لاعبو فورتاليزا، الضغط علةطى كورينثيانز، وشهدت الدقيقة 19، فشل برونو باتشيكو لاعب فورتاليزا من تسجيل الهدف الأولةلفريقه من رأسية من منتصف منطقة الجزاء، مرت عالية خارج الملعب على إثر تمريرة عرضية من جيلهيرمي.

وشهدت الدقيقة 20، أول هجمة لكورينثيانز، وسدد يوري ألبرتو. لاعب الفريق بقدمه اليمنى من منتصف منطقة الجزاء على إثر تمريرة حاسمة من زميله ريناتو أوجوستو تصدى لها جواو ريكاردو حارس فورتاليزا.

وفي الدقيقة ذاتها، خرجت تسديدة ماتياس روخاس لاعب كورينثيانز، بقدمه اليسرى من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، الخطوط.

وقبل نهاية الشوط الأول، ب8 دقائق، تصدى كاسيو راموس. حارس كورينثيانز، لتسديدة بالقدم اليمنى من ياجو بيكاتشو، لاعب فورتاليزا من الجانب الأيمن من منطقة الجزاء على إثر أسيست من كايو ألكسندر.

كما شهدت الدقيقة 37، تصدى حارس كورينثيانز لرأسية إيمانويل بريتيز، لاعب فورتاليزا من منتصف منطقة الجزاء على إثر تمريرة عرضية من جيليرمي.

وفي الدقيقة 41، سدد زي ويليسون لاعب فورتاليزا، بقدمه اليمنى من منتصف منطقة الجزاء، تصدى لها حارس كورينثيانز بنجاح.

وبعد تسديدة ويليسون بدقيقة، تصدى دفاع كورينثيانز لتسديدة بالقدم اليسرى من توماس بوتشيتينو لاعب فورتاليزا من منتصف منطقة الجزاء.

كما شهدت الدقيقة 42، من أحداث الشوط الأول، تصدى كاسيو راموس، حارس كورينثيانز، لتسديدة بالقدم اليمنى من اللاعب ياجو بيكاتشو من منتصف منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 45، سدد أنخيل روميرو لاعب فريق كورينثيانز، بقدمه اليسرى من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء على إثر أسيست من مايكون تصدى لها حارس فورتاليزا.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، مرت رأسية جيل لاعب كورينثيانز، نفذها من منتصف منطقة الجزاء بجوار القائم الأيمن للحارس على إثر تمريرة عرضية من ماتياس روخاس.

كما شهدت نفس الدقيقة، تصدى دفاع كورينثيانز لتسديدة بالقدم اليسرى من خوان لوسيرو لاعب فورتاليزا من منتصف منطقة الجزاء، على إثر أسيست من زميله توماس بوتشيتينو.

وفي الشوط الثاني، وبعد مرور دقيقتين فقط، من انطلاق صافرة النصف الثاني من المباراة، مرت رأسية خوان لوسيرو لاعب فورتاليزا، نفذها من منتصف منطقة الجزاء، خارج الخطوط، على إثر تمريرة عرضية من برونو باتشيكو.

وفي الدقيقة 48، تصدى حارس كورينثيانز لتسديدة بالقدم اليمنى من توماس بوتشيتينو لاعب فورتاليزا من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، على إثر أسيست من خوان لوسيرو.

وبعد تسديدة بوتشيتينو بدقيقة، سدد زميله خوان لوسيرو بقدمه اليمنى من منتصف منطقة الجزاء، تصدى لها راموس.

وعمت الأفراح ملعب بإحراز ياجو بيكاتشو لاعب فورتاليزا الهدف الأول لفريقه من تسديدة بقدمه اليمنى من الجانب الأيمن من منطقة الستة ياردات على إثر أسيست من زميله تيتي، لتسكن الزاوية اليسرى السفلية لحارس كورينثيانز كاسيو راموس في الدقيقة 49.

ولم تمر سوى 6 دقائق، وعزز تينجا لاعب فورتاليزا تقدم فريقه بهدف ثان برأسية من منتصف منتصف منطقة الجزاء على إثر تمريرة عرضية من برونو باتشيكو، لتستقر في الزاوية اليمنى السفلية للحارس راموس.

وفي الدقيقة 58، تصدى كاسيو راموس، حارس كورينثيانز لتسديدة ياجو بيكاتشو لاعب فورتاليزا بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء.

وبعد تصدى راموس لتسديدة بيكاتشو بدقيقتين، سدد ويسلي جاسوفا لاعب كورينثيانز بقدمه اليمنى من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، تصدى لها حارس فورتاليزا.

وفي الدقيقة 62، مرت تسديدة ماتياس روخاس لاعب كورينثيانز، بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء على إثر أسيست من زميله جوليانو خارج الخطوط.

وشهدت الدقيقة 66، تصدى حارس فورتاليزا، لتسديدة من ماتياس روخاس لاعب كورينثيانز بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء على إثر أسيست من فاجنر.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة ب13 دقيقة، مرت تسديدة بالقدم اليمنى من ياجو بيكاتشو لاعب فورتاليزا من خارج منطقة الجزاء على إثر أسيست من زي ويليسون، عالية.

وفي الدقيقة 88، مرت رأسية ريناتو أوجوستو لاعب كورينثيانز من منتصف منطقة الجزاء على إثر تمريرة عرضية من زميله ماتيوس بيدو، عالية.

وبعد رأسية أوجوستو بدقيقتين، مرت رأسية جوليانو لاعب كورينثيانز من منتصف منطقة الجزاء أعلى مرمى فورتاليزا على إثر تمريرة عرضية من جوستافو سيلفا.

وفي الدقيقة 5 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، سدد يوري ألبرتو لاعب كورينثيانز بقدمه اليمنى من منتصف منطقة الجزاء، باتجاه وسط مرمى فورتاليزا، تصدى لها جواو ريكاردو.

وفي الدقيقة 6 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، أطلق حكم اللقاء، صافرة انتهاء الشوط الثاني، لينتهي اللقاء بفوز فورتاليزا وصعوده لنهائي بطولة كوبا سود أمريكانا.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد