رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

المغرب والبرتغال بعد استضافة كأس العالم 2030: ستكون ناجحة بكل المقاييس

12:16 م | الخميس 05 أكتوبر 2023
المغرب والبرتغال بعد استضافة كأس العالم 2030: ستكون ناجحة بكل المقاييس

كأس العالم

في نصر كبير للكرة المغربية والعربية، اعتمد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإجماع، الملف المشترك المغربي والإسباني والبرتغالي كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم لكرة القدم نسخة 2030.

تعهد مغربي برتغالي على نجاح استضافة كأس العالم 2030

وقال الديوان الملكي في المغرب، إن قرار اعتماد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإجماع، يُمثل إشادة واعترافا بمكانة بلاده الخاصة بين الأمم الكبرى.

وجدد العاهل المغربي الملك محمد السادس في بيان، التأكيد على التزام بلاده بالعمل، في تكامل تام، مع الهيئات المكلفة بملف استضافة كأس العالم 2030 في الدول المضيفة.

وعبر حسابه بموقع إكس «تويتر سابقا»، قال رئيس الوزراء البرتغالي، أنطونيو كوستا، إن البطولة ستكون ناجحة بكل المقاييس، معربا عن تهانيه لاتحادات كرة القدم في المغرب وبلاده وإسبانيا، على الالتزام والعمل الذي تم إنجازه.

ووصف رئيس فيفا جياني إنفانتينو، عرض المغرب والبرتغال وإسبانيا برسالة عظيمة للسلام والتسامح والاندماج، مشيرا إلى اتحاد الفيفا وكرة القدم في عالم منقسم.

تفاصيل استضافة كأس العالم 2030 ومفاجأة أوروجواي والأرجنتين وباراجواي

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، قرر إقامة أول 3 مباريات من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030 التي ستستضيفها بشكل مشترك دول المغرب والبرتغال وإسبانيا، في أوروجواي والأرجنتين وباراجواي للاحتفال بمئوية المسابقة.

وسيتعين تأكيد قرار استضافة المغرب والبرتغال وإسبانيا كأس العالم 2030، خلال تصويت سيجريه جميع أعضاء فيفا البالغ عددهم 211 عضوًا في الأشهر الأخيرة من العام المقبل.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 1

    :

    0

    04:30 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • 0

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد