رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رسميًا.. السعودية تترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034

01:59 م | الإثنين 09 أكتوبر 2023
رسميًا.. السعودية تترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034

كأس العالم

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن إرساله لخطاب الترشح الرسمي، بشأن استضافة المملكة لمنافسات بطولة كأس العالم 2034، اليوم الإثنين.

وقال الاتحاد السعودي في بيان عبر موقعه الرسمي: «كانت المملكة العربية السعودية أعلنت يوم الأربعاء الماضي 4 أكتوبر عن نية الترشح لاستضافة كأس العالم نسخة 2034 من الحدث الكروي العالمي، ويمثل هذا الخطاب تأكيدًا رسميًا على التزام المملكة بخوض عملية الترشح التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم».

وتابع: «وتعتزم المملكة في ترشحها لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 تنظيم نسخة استثنائية من البطولة تعكس حرص المملكة على الاستثمار في تطوير كرة القدم، وتقدم في ذات الوقت تجارب كروية تحمل الشغف للاعبين والمسؤولين والجماهير».

الاتحاد السعودي: حصلنا على تأييد أكثر من 70 دولة

وقال ياسر بن حسن المسحل رئيس الاتحاد السعودي في تصريحات رسمية: «كشفنا خلال الأسبوع الماضي عن طموح المملكة باستضافة نسخة عام 2034 من بطولة كأس العالم، ويمثل هذا الخطاب الخطوة التالية في جهودنا نحو تحويل حلم استضافة البطولة إلى واقع».

وأضاف المسحل أن المملكة تركّز في الوقت الحالي على تقديم ملف متكامل يظهر قدرات المملكة لتنظيم هذه البطولة والترحيب بجماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم.

وأوضح الاتحاد السعودي أن إعلانه عن نيّة الترشح بعد أقل من 72 ساعة، حصل على تأييد أكثر من 70 اتحاد من مُختلف القارات، عبر بيانات رسمية أعلنت من خلالها عن دعم المملكة لاستضافة البطولة.

وسيتم الكشف في وقت لاحق عن المزيد من التفاصيل حول ملف ترشّح المملكة العربية السعودية لاستضافة بطولة كأس العالم 2034.