رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

10 تصريحات نارية لموسيماني عن رحيله من الأهلي وأزمة تاو والعنصرية

09:00 ص | الثلاثاء 10 أكتوبر 2023
10 تصريحات نارية لموسيماني عن رحيله من الأهلي وأزمة تاو والعنصرية

بيتسو موسيماني مدرب الأهلي السابق

أطلق بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الوحدة الإماراتي، تصريحات نارية بشأن كواليس رحيله عن قيادة النادي الأهلي المصري، وعلاقة بيب جوارديولا بذلك، وموقفه من التدريب في أوروبا، بالإضافة للإشادة بـ بيرسي تاو نجم القلعة الحمراء الحالي.

وجاءت أهم تصريحات بيتسو موسيماني مدرب الوحدة الإماراتي الحالي خلال حديثه عبر قناة أبو ظبي الرياضية على النحو التالي:  

موسيماني: رحلت عن النادي الأهلي لأسباب صحية.. وفضلت أخذ راحة مثل جوارديولا

1- قصة مغادرتي للأهلي محزنة، لم يطردوني وكان يرغبون في استمراري لكنني رحلت لأسباب صحية تهمني، لأن الضغط النفسي كان مؤثرا على حالتي، وهذا لأنني مدرب منذ فترة طويلة وأحتاج لفترة راحة، مثلما فعل توماس توخيل وبيب جوارديولا بالابتعاد عن التدريب لمدة عام.

2 - حصلت على راحة لنفسي ومن أجل أطفالي، كنت أحتاج لذلك وهو ما تصادف مع وجودي في الأهلي، وفزت بكل شئ، حققت جميع البطولات، لذلك لم يبقى شئ وانتهى الأمر.

بيتسو موسيماني: هناك ضغط في الأهلي.. ويمكنني العودة لتدريبه

3 - لا يوجد صبر على المدرب في الأهلي، أكثر من بقى هناك هو مانويل جوزيه، وأنا كنت الثاني رغم استمراري لموسمين فقط تقريبا، هو أحد الأندية التي لا يستمر بها المدربين لفترة طويلة.

4- إذا أردت تدريب الأهلي لابد من الفوز بالبطولات، حتى لو حصلت على دوري أبطال أفريقيا، ولم وشاركت في كأس العالم للأندية، وتوجت بالميدالية البرونزية، ولم تحصل على الدوري والكأس، لن تبقى في منصبك، هناك ضغط في الأهلي.

5- أعرف جيداً كيفية الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا، لأنني نجحت في الوصول للنهائي بـ 4 مناسبات، وحصدت لقب البطولة في 3 منها مع الأهلي وصن داونز.

6- علاقتي مع المصريين مستمرة بشكل جيد، ولذلك يمكنني أن أعود مرة آخرى لتدريب الأهلي، لأنني رحلت بقراري ولم يقم أحد بطردي.

7- الأهلي المصري لديه سجل تاريخي في الفوز بالدوري المحلي هناك، ولكن الوضع مختلف في الإمارات، الأمر هنا متقلب جدًا، يستطيع أي فريق الفوز بلقب الدوري الإماراتي.

موسيماني: اتهموني بمجاملة تاو في الأهلي.. ويمكنني الفوز بدوري أبطال أوروبا

8- تعرضت للاتهام بمجاملة مواطني بيرسي تاو داخل النادي الأهلي، رغم أنه كان قادمًا من الدوري الإنجليزي، والآن هو أفضل لاعب في النادي الأهلي.

9- أوروبا لا تريد مدربا من قارة إفريقيا، ولن أحصل على فرصة تدريب فريق في أوروبا، بسبب أنني مدرب إفريقي، هم يريدون جلب لاعبين من إفريقيا لمساعدتهم على الفوز بدوري أبطال أوروبا، لكنني أحلم بتحقيق إرث لمدربي إفريقيا.

10- فزت بلقب دوري أبطال أفريقيا 3 مرات، هل تعتقد أنني لا أستطيع تحقيق لقب دوري أبطال آسيا؟ وهل لا يمكنني أن أحقق لقب دوري أبطال أوروبا؟ امنحني ناديًا وسنرى ما سيحدث.