رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ملف آسيوي رباعي ينافس السعودية على استضافة كأس العالم 2034

11:03 ص | الأربعاء 11 أكتوبر 2023
ملف آسيوي رباعي ينافس السعودية على استضافة كأس العالم 2034

كأس العالم

أكدت وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم، أن ملفا رباعيا مشتركا ينافس السعودية على استضافة كأس العالم 2034، على الرغم من إعلان الاتحاد الآسيوي دعم ملف ترشّح السعودية، وذلك وفقا لرئيس اتحاد اللعبة.

إندونيسيا وأستراليا مع ماليزيا وسنغافورة تسعى لاستضافة كأس العالم 2034

وأوضحت الوكالة الفرنسية أن الملف المشترك لاستضافة كأس العالم 2034 مكون من إندونيسيا وأستراليا مع ماليزيا وسنغافورة، مضيفة على لسان إريك توهير رئيس الاتحاد الإندونيسي، الوزير والرئيس السابق لنادي إنتر الإيطالي: «لا نزال منفتحين على تلك الخيارات، وأمامنا بضعة أسابيع قبل انتهاء مهلة الترشّح».

وكانت أستراليا عبّرت عن اهتمامها باستضافة كأس العالم 2034، وذلك بعد استضافتها الناجحة لنهائيات السيدات بالتشارك مع جارتها نيوزيلندا، وذلك بعد أيام من ترشح السعودية الأسبوع الماضي لاستضافة نسخة 2034، سارع الاتحاد القاري لإعلان دعمه للدولة الخليجية. 

فيفا يدعو الاتحادات لتقديم ملفات الترشح لنسخة 2034

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قد دعا الأسبوع الماضي الاتحادات الوطنية من آسيا وأوقيانيا لتقديم ملفات الترشح لنسخة 2034، بعد إعلان الملف المشترك للمغرب وإسبانيا والبرتغال استضافة نسخة 2030، مع إقامة 3 مباريات في أمريكا الجنوبية.

ومن المقرر أن يكون الموعد النهائي لتقديم الخطابات التأكيدية من الاتحادات الوطنية الأعضاء المهتمة بالترشُّح في 31 أكتوبر 2023.