رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأرجنتين تفوز على باراجواي بهدف أوتاميندي في تصفيات كأس العالم 2026

04:11 ص | الجمعة 13 أكتوبر 2023
الأرجنتين تفوز على باراجواي بهدف أوتاميندي في تصفيات كأس العالم 2026

مباراة الأرجنتين وباراجواي

فاز منتخب الأرجنتين، على  نظيره باراجواي، بهدف دون رد وسط أكثر من 80 ألف متفرج على ملعب «ماس مونومنتال»، ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ودخل منتخب التانجو، اللقاء بتشكيلة 4-3-3، وسط تواجد ليونيل ميسي، لاعب المنتخب الأرجنتيني، وفريق إنترميامي الأمريكي، على دكة البدلاء، فيما لعب باراجوي بـ5-3-2.

وافتتح نيكولاس أوتاميندي لاعب منتخب الأرجنتين، في الدقيقة 3 من انطلاق صافرة الشوط الاول، من تسديدة من داخل منطقة الجزاء بقدمه اليمنى على إثر تمريرة من رودريجو دي بول، لتسكن الزاوية اليسرى السفلية لمرمى كارلوس كورونيل حارس باراجواي.

وفي الدقيقة 42 من الشوط الأول، الذي شهد ضغط مكثف واستحواذ على الكرة من جانب التانجو، سدد دي بول لاعب منتخب الأرجنتين، من خارج منطقة الجزاء، ارتطمت بالقائم الأيمن لحارس مرمى باراجواي.

وشهدت الدقيقة 53 من عمر الشوط، إجراء ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، بنزول ميسي، مكان ألفاريز، وسط هتافات قوية وتشجيع من الجماهير على ملعب «ماس مونومنتال»، للبرغوث.

ضربة ركنية من ميسي

وكاد ميسي، إحراز هدفا من ضربة ركنية، من على يمين منطقة جزاء منتخب باراجواي، وسددها مباشرة لتمر من فوق الجميع، وترتطم  في القائم الأيمن لحارس المرمى كارلوس كورونيل، في الدقيقة 76.

 

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ومن خارج منطقة الجزاء، سدد ليونيل ميسي، ركلة حرة من مسافة 25 ياردة باتجاه المرمى، لتصطدم بالقئم الأيمن لحارس مرمى باراجواي.

واستمر ضغط منتخب الأرجنتين، واستحواذه على الكرة، وسط هتافات وتشجيع من  أكثر من 80  ألف متفرج، إلا أن راقصو التانجو لم يتمكنوا من فك دفاع باراجواي، لينتهي اللقاء بهدف نيكولاس أوتاميندي.

وفي مباراة أخرى، فاز منتخب الإكوادور على بوليفيا، بنتيجة 2-1 على  ملعب «هيرناندو سيليس». وأحرز، كيندري بايز، لاعب منتخب الإكوادور، الهدف الأول، في الدقيقة 45 من أحداث الشوط الأول من تسديدة بقدمه اليسرى من منتصف منطقة الجزاء على إثر أسيست من  مويسيس كايسيدو، لتسكن أعلى مرمى جييرمو فيسكارا حارس بوليفيا.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة، بـ7 دقائق، سجل رودريجو رامالو، لاعب منتخب بوليفيا، هدف التعادل، من تسديدة بقدمه اليسرى من منتصف منطقة الجزاء، لتسكن منتصف مرمى مويسيس راميريز حارس الإكوادور، على إثر أسيست من هنري فاكا.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، سجل كيفن رودريجيز لاعب منتخب الإكوادور، هدف الفوز من تسديدة بقدمه اليمنى من منتصف منطقة الجزاء، على إثر أسيست من مويسيس كايسيدو، لتسكن منتصف مرمى بوليفيا.