رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

نتائج الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026.. اعرف التفاصيل

07:54 ص | الجمعة 13 أكتوبر 2023
نتائج الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026.. اعرف التفاصيل

مباراة البرازيل وفنزويلا

اختتمت الجولة الثالثة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم فيفا 2026 في كندا وأمريكا والمكسيك، بمباراة البرازيل وفنزويلا، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، على ملعب «أرينا بنتانال».

وأحرز هدفي اللقاء، جابرييل ماجالهايس، لاعب منتخب البرازيل، في الدقيقة 50 من عمر الشوط الثاني، وبيلو لاعب فنزويلا هدف التعادل في الدقيقة 85 من عمر المباراة.

وفاز منتخب التانجو الأرجنتيني على نظيره باراجواي، بنتيجة 1-0، أحرزه نيكولاس أوتاميندي، بعد مرور 3 دقائق فقط من انطلاق صافرة بديتى أحداث الشوط الأول للماراة التي استضافها ملعب «ماس مونومنتال» بالعاصمة «بوينس آيرس»، فيما شارك ليونيل ميسي، 42 دقيقة فقط في الشوط الثاني.

تعادل إيجابي بمباراة كولومبيا وأوروجواي

وتعادل منتخب كولومبيا، مع أوروجواي، إيجابيا بنتيجة 2-2، على ملعب «متروبوليتانو روبيرتو ميلينديز»، وأحرز أهداف منتخب كولومبيا خاميس رودريجيز في الدقيقة 35، وماتيوس أوريبي بالدقيقة 52، بينما سجل لأوروجواي ماتياس أوليفيرا في الدقيقة 47، و داروين نونيز في الدقيقة 90 من ضربة جزاء.

 وشهد اللقاء، طرد كاميلو فارجاس، حارس مرمى كولومبيا في الدقيقة 87 من عمر الشوط الثاني، احصوله على الإنذار الأصفر الثاني.  

وفي لاباز، خسر بوليفيا، أمام الإكوادور بنتيجة 1-2 على  ملعب «هيرناندو سيليس».وأحرز أهداف الضيوف، كيندري بايز، في الدقيقة 45 من أحداث الشوط الأول و كيفن رودريجيز في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، فيما سجل رودريجو رامالو لأصحاب الأرض، قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة، بـ7 دقائق.

وفاز منتخب تشيلي، على بيرو، بهدف دون رد، أحرزه دييجو فالديس، في الدقيقة 74 من عمر الشوط الثاني للمباراة التي أقيمت على ملعب «دافيد أريانو».

وجاء ترتيب منتخبات أمريكا الجنوبية بعد الجولة الثالثة من التصفيات كالآتي:

المركز الأول: الأرجنتين..9 نقاط.

المركز الثاني: البرازيل.. 7 نقاط.

المركز الثالث: كولومبيا..5 نقاط.

المركز الرابع: أوروجواي..4 نقاط.

المركز الخامس: تشيلي..4 نقاط

المركز السادس: فنزويلا..4 نقاط.

المركز السابع: الإكوادور..3 نقاط.

المركز الثامن: باراجواي.. نقطة وحيدة.

المركز التاسع:بيرو.. نقطة وحيدة.

المركز العاشر: بوليفيا.. بدون نقاط.