رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إنجلترا تصعد لنهائيات اليورو بثلاثية في شباك إيطاليا

12:00 ص | الأربعاء 18 أكتوبر 2023
إنجلترا تصعد لنهائيات اليورو بثلاثية في شباك إيطاليا

إنجلترا وإيطاليا

صعد المنتخب الإنجليزي لنهائيات اليورو المقبلة، بعد فوزه الكبير على ملعبه بنتيجة 3-1 على حساب ضيفه المنتخب الإيطالي (بطل النسخة الأخيرة من اليورو)، في اللقاء الذي جمع الفريقين، على ملعب «ويمبلي»، في إطار مباريات الجولة الثامنة من تصفيات يورو 2024.

سجل ثلاثية المنتخب الإنجليزي هاري كين في الدقيقتين 32 من ضربة جزاء في الدقيقة 77، ماركوس راشفورد في الدقيقة 75، فيما أحرز جيانلوكا سكاماكا هدف الأتزوري الوحيد في الدقيقة 15.

ونجح المنتخب الإيطالي في تسجيل هدف التقدم بعد عرضية أرضية من الجبهة اليمنى عن طريق جيوفاني دي لورينزو إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها جانلوكا سكاماكا بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

وتمكن المنتخب الإنجليزي من إدراك التعادل بعد تنفيذ ناجح لركلة الجزاء عن طريق هاري كين بتسديدة قوية في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

وأضاف المنتخب الإنجليزي ثاني الأهداف، بعد هجمة مرتدة سريعة بدأت بمجموعة من التمريرات المتدرجة من الخلف للأمام استغلها ماركوس راشفورد في اختراق منطقة الجزاء من الجبهة اليسرى ثم أطلق تسديدة قوية سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

ووسع المنتخب الإنجليزي الفارق بهدف ثالث، بعد مجهود فردي مميز من هاري كين بانطلاقة قوية من وسط الملعب مستغلا التمركز السئ لمدافعي إيطاليا لينفرد تماما بالمرمى ويسدد كرة قوية داخل الزاوية اليسرى للمرمى.

موقف الفريقين بجدول ترتيب المجموعة الثالثة

بهذا الانتصار، رفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى 16 نقطة في صدارة المجموعة الثالثة، فيما توقف رصيد المنتخب الإيطالي عند 10 نقاط في المركز الثالث.