رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موعد مشاركة البطل المصري عبد الرحمن سامح في كأس العالم للسباحة

10:00 م | الخميس 19 أكتوبر 2023
موعد مشاركة البطل المصري عبد الرحمن سامح في كأس العالم للسباحة

السباح المصري عبدالرحمن سامح

ترغب الجماهير المصرية في التعرف على تفاصيل سباق عبد الرحمن سامح في كأس العالم للسباحة، وذلك في ظل بحثه عن الوصول إلى أولمبياد باريس 2024، عقب الأزمة التي تعرض لها، بتقديم الاتحاد الإسرائيلي شكوى ضده للاتحاد الدولي للألعاب المائية، وذلك بسبب دعمه لفلسطين إثر عمليات القصف التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

تفاصيل مشاركة «سامح» في كأس العالم للسباحة

يستعد البطل المصري عبد الرحمن سامح، للمشاركة في منافسات سباق 50م حرة بكأس العالم للسباحة، بالجولة الثالثة التي تنطلق غدًا في العاصمة المجرية بودابست.

ويتواجد عبد الرحمن سامح في التصفية التاسعة صباح الغد الجمعة، برفقة لاعبين من: بريطانيا، أستراليا، إيطاليا، هولندا، فنلندا، المجر، الفلبين.

وحال تأهله من خلال هذه التصفية، سيشارك عبد الرحمن في السباق النهائي، الذي سينطلق مساء الغد الجمعة

بعد تتويجه بالذهبية.. سامح يشارك في سباق 50م فراشة بالمجر

من المقرر أيضًا أن يشارك عبد الرحمن سامح في سباق 50 متر فراشة، يوم الأحد المقبل، الذي كان قد توج بميداليته الذهبية خلال منافسات الجولة الثانية التي أقيمت باليونان خلال الأيام الماضية، ولا توجد منافسات سباق 50م فراشة، في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بباريس 2024.

يذكر أن التأهل لمنافسات الأولمبياد من خلال تحقيق وقت التأهل الأولمبي "OQT" في منافسة معينة، أو من خلال دعوة من الاتحاد الدولي حال تحسينه لوقت الاعتبار الأولمبي، وأخيرًا من خلال بند حصص الشمولية، حيث يُسمح للجان الأولمبية الوطنية، التي لا يمثلها أي سباح مؤهل أو فريق تتابع، تسجيل سباحين اثنين كحد أقصى (سباحة وسباح) في كل منافسة، بشرط أن يكونا قد شاركا في بطولة واحدة أو أكثر من بطولات العالم 2022 و2024.