رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بايرن يعلق على دعم مزراوي لفلسطين.. ونوير يقترب من العودة أمام ماينز

11:31 ص | الجمعة 20 أكتوبر 2023
بايرن يعلق على دعم مزراوي لفلسطين.. ونوير يقترب من العودة أمام ماينز

نصير مزراوي

أصدر بايرن ميونخ الألماني، اليوم الجمعة، بيانًا رسميًا بشأن لاعبه نصير مزراوي بعد محادثات مفصلة بين الطرفين، حول دعم المغربي الدولي لفلسطين بسبب الانتهاكات التي يمارسها العدوان الإسرائيلي في غزة.

وجاء بيان بايرن ميونخ كالتالي: «أجرى نادي بايرن ميونخ محادثة مفصلة وواضحة مع نصير مزراوي هذا الأسبوع، وكان سبب الجدل هو منشورات المزراوي على إنستجرام فيما يتعلق بالإرهاب ضد إسرائيل قبل أسبوعين تقريبًا، مما أدى إلى غضب وانتقاد».

بايرن ميونخ يكشف تفاصيل جلسته مع نصير مزراوي بعد دعمه فلسطين

وأضاف البيان: «أكد لنا نصير مزراوي بمصداقية أنه كشخص محب للسلام، يرفض بشدة الإرهاب والحرب، ويقول جان كريستيان دريسن، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ إنه يأسف إذا تسببت منشوراته في إثارة الغضب، ومزراوي قال أنا أدين كل أنواع الإرهاب وكل منظمة إرهابية».

وتابع بيان بايرن ميونخ: «يعارض نادي بايرن ميونخ ونصير مزراوي بشدة نقل صراع الشرق الأوسط وعنفه إلى ألمانيا الملتزمة بالسلام، إن الكراهية والعنف من أي نوع ليس له مكان في الثقافة السياسية الألمانية، ونادي بايرن ميونخ مقتنع بأن كرة القدم يجب أن تطور قدرتها على التوازن بين الثقافات المختلفة، خاصة في أصعب اللحظات، وسيبقى نصير مزراوي ضمن تشكيلة بايرن ميونخ، لكنه سيغيب حاليًا بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة دولية مع المغرب».

نوير يقترب من المشاركة مع بايرن ميونخ أمام ماينز

من ناحية أخرى، قالت صحيفة «بيلد» الألمانية إن مانويل نوير، حارس البايرن، عقد محادثة مطولة مع المدير الفني توماس توخيل ومدرب الحراس ميكائيل ريشنر، وحصل على الضوء الأخضر من الأطباء للمشاركة من جديد مع الفريق، بعد غياب طويل بسبب الإصابة استمر لمدة 10 أشهر.

وأوضحت الصحيفة أن توخيل لم يستقر بعد على قرار الدفع بنوير في التشكيل الأساسي أمام ماينز، غدا السبت، بالدوري الألماني.