رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موتسيبي: كأس العالم سيأتي قريبًا لأفريقيا ومشتاق لمباراة الأهلي وسيمبا

02:47 م | الجمعة 20 أكتوبر 2023
موتسيبي: كأس العالم سيأتي قريبًا لأفريقيا ومشتاق لمباراة الأهلي وسيمبا

موتسيبي رئيس كاف

تحدث الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الجمعة، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن كأس بطولة الدوري الأفريقي الرسمية في فندق حياة بدار السلام في تنزانيا، على هامش مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في افتتاح النسخة الأولى من البطولة. 

رئيس الاتحاد الأفريقي: مباراة اليوم تاريخية بين الأهلي وسيمبا التنزاني

وقال رئيس كاف: «كأس العالم سيأتي قريبًا إلى قارة أفريقيا، كرة القدم هي المستقبل في أفريقيا، ومباراة اليوم تاريخية بين الأهلي وسيمبا التنزاني، وأنا مشتاق لها».

وأضاف: «رأيت مواهب كثيرة في شرق وشمال وجنوب أفريقيا، ونسعى لتحقيق دخل جيد لكرة القدم في أفريقيا ويجب الاستثمار في كرة القدم الأفريقية وأتمنى لكل الأندية التوفيق».

وتابع موتسيبي: «جاهزون لبطولة الدوري الأفريقي ونتطلع للشراكة مع الاتحاد الدولي فيفا في إنجاح هذه البطولة، وشكرا جزيلا لدولة تنزانيا على ما يقوموا به هنا وكل الشكر للموجودين هنا وللاتحاد الدولي للعبة».

رئيس كاف: المغرب قادت أفريقيا للتقدم وعلينا إنجاح الدوري الأفريقي

وواصل رئيس الاتحاد الأفريقي: «نحن فخورون لأن لدينا أفضل اللاعبين، ويجب أن تكون كرة القدم الأفريقية جاذبة، وأنا فخور بتنزانيا وبكل دولة أفريقية، وبصفة خاصة المغرب، فقد قادت للتقدم في كرة القدم الأفريقية».

وأكمل: «دوري كرة القدم الأفريقي هو هدفنا لتحقيق نجاحات ورفع مستوى الأندية سواء الثمانية المشاركين الآن في البطولة الحالية، أو الـ24 فريقا في النسخة المقبلة، علينا إنجاح البطولة مثلما تنجح بطولات فيفا».

ومن المقرر أن ينطلق الدوري الأفريقي في نسخته الأولى، اليوم الجمعة، بمواجهة الأهلي وسيمبا على ملعب مكابا بتنزانيا عند تمام السادسة مساء.