رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رابطة بايرن ميونيخ في مصر تقاطع النادي بسبب موقفه من غزة و«مزراوي»

07:25 م | الجمعة 20 أكتوبر 2023
رابطة بايرن ميونيخ في مصر تقاطع النادي بسبب موقفه من غزة و«مزراوي»

بايرن ميونخ

أعلنت رابطة مشجعي بايرن ميونيخ الرسمية في مصر، وقف نشاطها، وعدم تشجيع النادي البافاري، احتجاجا على موقف ألمانيا والنادي من الحرب على غزة.

وطالبت الرابطة، في بيان رسمي لها، النادي الألماني الكبير، بإصدار إدانة صريحة للمجازر المرتكبة بحق الشعب الـفلسطيني، في الوقت الراهن.

بيان رابطة مشجعي بايرن ميونيخ الرسمية في مصر

وجاء بيان الرابطة على النحو التالي: «تعرب رابطة مشجعي بايرن ميونيخ الرسمية في مصر، والأولى في العالم العرب، عن غضبها الشديد واستيائها البالغ، وخيبة أملها في السياسة التي انتهجها نادي بايرن ميونيخ، في التعاطي مع الأحداث المأساوية الأخيرة بالأراضي الفلسطينية، والمجازر التي وقعت بحق السكان المدنيين، مما يدخل في عداد جرائم الحرب، وفقا لأحكام القانون الدولي والأعراف الإنسانية، كقصف المستشفيات والمدارس والعمارات السكنية فوق رؤوس قاطنيها».

وأضاف البيان: «ولم تتمكن إسرائيل من ارتكاب تلك الفظائع إلا بتغطية سياسية ودعائية، شاركت فيها الحكومة والمؤسسات الألمانية، بالدعم والتعاطف أو الصمت».

وتابعت الرابطة: «إن نادي بايرن ميونيخ كان منذ تأسيسه قبل أكثر من قرن نموذجا للتعددية الثقافية والدينية على خلفية رياضية تؤكد دوما السعي للسلام والصداقة».

وأشارت إلى أنه «كانت للنادي على مدار الأعوام الثلاثين الأخيرة مواقف قوية دعما للحقوق والحريات وقبول الآخر، ورأينا كيف لمع فيه عدد كبير من أساطير الكرة المنحدرين من الدوري الإسلامية وغير الأوروبية، ولطالما كانت ثقافتهم وقناعاتهم محل تقدير، إلا أن ما حدث في الأزمة الحالية يمثل انتكاسة كبرى لتلك القيم».

وأردفت الرابطة: «لقد انحازت إدارة النادي بصورة سافرة إلى إسرائيل خاصة في بيانها الأخير، وتجاهلت مشاعر مئات الآلاف من مشجعي بايرن ميونيخ الفلسطينيين والعرب والمسلمين، وتغافلتهم عمدا عما يعانيه الشعب الفلسطيني المكلوم، جراء الاعتداءات الهمجية البربرية عليه».

وأوضحت: «كما شاركتم مع رابطة الأندية الألمانية في اتخاذ قرار الحداد على أرواح الإسرائيليين فقط، دون إبداء أي تعاطف مع ضحايا العقاب الجماعي في غزة، على عكس ما فعلته رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز.. بل وبادرتم - بإرادتكم أو رضوخا لخطاب إعلامي متطرف - إلى التضييق على نجم الفريق نصير مزراوي، الذي كانت جريمته الوحيدة هي الإيمان بأن له الحق الكامل في التعبير الحر عن رأيه وموقفه، واستغل ذلك الحق بوعي وتحضر، فكانت النتيجة إرهابه وترويعه وتهديده عبر منصات التواصل الاجتماعي، وزادت إدارة النادي الطين بلة باستدعائه للتحقيق كمتهم».

قرارات رابطة مشجعي بايرن ميونخ في مصر

وأتمت الرابطة بيانها: «وبناء على ما سبق تعلن الرابطة»:

1- وقف تشجيع نادي بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني، ومقاطعة مباريات البوندسليجا ودوري الأبطال.

2- تعليق جميع أنشطة الرابطة حتى إشعار آخر.

3- مطالبة النادي بإصدار إدانة صريحة للمجازر التي يرتكبها الاحتلال، بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

4- التضامن الكامل مع نصير مزراوي وجميع اللاعبين العرب والمسلمين في البوندسليجا، ضد محاولات الإرهاب الفكري ومساءلتهم على معتقداتهم ومبادئهم.

جدير بالذكر أن نادي بايرن ميونخ فتح تحقيقا خلال الأيام الماضية، مع مدافعه المغربي نصير مزراوي، بعد إعلانه دعمه لغزة، كما أصدر بايرن بيانا رسميا، أكد خلاله دعمه لدولة الاحتلال.