رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أول رد فعل من فيفا وكاف ضد حكم مباراة الأهلي وسيمبا

10:40 ص | الأحد 22 أكتوبر 2023
أول رد فعل من فيفا وكاف ضد حكم مباراة الأهلي وسيمبا

الحكم الموريتاني دحان بيداه

كشف مصدر داخل لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، عن أن الاتحاد يدرس معاقبة الحكم الموريتاني دحان بيداه، بعد إدارته لمباراة الأهلي وسيمبا في الدوري الإفريقي، وعدم احتسابه لركلة جزاء، لصالح محمود عبدالمنعم كهربا نجم الفريق الأحمر.

«كاف» يدرس إبعاد دحان بيداه عن إدارة مباريات الأهلي

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»، إنّ لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» غير راضية عن مستوى دحان بيداه في لقاء الأهلي وسيمبا، حيث لم يظهر بالشكل المطلوب، وارتكب خطأ فادحا بعدم احتساب ركلة جزاء لكهربا رغم العودة لتقنية الفيديو.

وأوضح المصدر أن الحكم الموريتاني دحان بيداه كان عليه أن يستغل الفرصة ويظهر بأداء أفضل، خاصة في ظل حضور كولينا، رئيس لجنة حكام «فيفا» لمباراة الأهلي وسيمبا.

وأشار إلى أنّ لجنة الحكام بـ «كاف» تدرس إبعاد الموريتاني دحان بيداه عن إدارة مباريات الأهلي الأفريقية خلال الموسم الحالي، بعد غضب مسؤولي القلعة الحمراء مما حدث، أو عدم منحه الفرصة لقيادة لقاء آخر في مسابقة الدوري الأفريقي بنسختها الأولى.

كان «الوطن سبورت» قد كشف عن حدوث تواصل بشكل رسمي من جانب لجنة حكام «كاف» بالإضافة إلى «فيفا»، مع الحكم الموريتاني دحان بيداه، عقب لقاء الأهلي وسيمبا التنزاني.

عتاب من فيكتور جوميز لحكم مباراة الأهلي وسيمبا

وأكد مصدر داخل لجنة حكام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن فيكتور جوميز، نائب رئيس لجنة حكام «كاف»، قد وجه اللوم والعتاب للحكم دحان بيداه، بسبب اللقطة الخاصة بسقوط محمود عبدالمنعم كهربا خلال أحداث الشوط الأول من عمر مباراة الأهلي وسيمبا، الذي أجمع عليها الجميع أنها ركلة جزاء صحيحة 100%.

وأكد المصدر أن كولينا، رئيس لجنة حكام «فيفا»، حرص على دعم الحكم رغم هفوته، لكنه طالبه بمشاهدة لقطة كهربا مجددًا للتعلم منها، وعدم تكرار الخطا في مثل هذه الحالات.