رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جوهرة جديدة في برشلونة.. مارك جويو يسطع بسماء كتالونيا في 33 ثانية فقط

09:21 ص | الإثنين 23 أكتوبر 2023
جوهرة جديدة في برشلونة.. مارك جويو يسطع بسماء كتالونيا في 33 ثانية فقط

مارك جويو نجم برشلونة الصاعد

كتب الناشئ الصاعد مارك جويو، اسمه بأحرف من ذهب، في تاريخ نادي برشلونة، بعدما قاد الفريق الكتالوني لفوز صعب على حساب أتلتيك بيلباو، بهدف دون رد، سجله ابن أكاديمية لاماسيا صانعة النجوم في صفوف البلوجرانا.

مارك جويو يكافئ تشافي.. وإنجاز تاريخي لنجم برشلونة الصاعد

ومنح تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة، الفرصة للمهاجم الصغير صاحب الـ 17 عامًُا، حيث دفع به كبديل على حساب لاعب الوسط فيرمين لوبيز، باحثًا عن اقتناص الانتصار، في ظل استمرار التعادل السلبي ضد أتلتيك بيلباو.

مارك جويو أصغر لاعب يسجل مع برشلونة في أول مباراة له

ونجح مارك جويو المهاجم الإسباني الصاعد في منح مكافأة خاصة لمدربه، بعد 33 ثانية فقط من دخوله، حيث أستلم تمريرة متقنة من زميله جواو فيليكس، ليحرز أولى أهدافه بقميص برشلونة، ويكسر صمود الحارس أوناي سيمون في الدقيقة 80 من عمر اللقاء.

وكتب جويو اسمه في تاريخ برشلونة، بعدما أصبح أصغر لاعب يسجل هدفًا في أول ظهور له مع النادي الكتالوني بالقرن الـ21، بعمر 17 عامًا و291 يومًا.

ويعتبر جويو أحد أبرز المواهب في صفوف أكاديمية لاماسيا، حيث أظهر مهاراته مع المنتخب الإسباني تحت 17 سنة، وكان هداف منافسات بطولة اليورو للناشئين التي أقيمت خلال العام الجاري، برصيد 4 أهداف في 5 مباريات.

ولعب جويو في الموسم الحالي مع فريق تحت 19 سنة بصفوف برشلونة، وسجل مع الفريق الكتالوني في بطولة دوري أبطال أوروبا للشباب.

انضم جويو لقائمة برشلونة تحت قيادة تشافي، لأول مرة في مواجهة غرناطة، لكنه لم يشارك، قبل أن يعود للظهور مجددًا في لقاء أتلتيك بيلباو، الذي شهد بداية سطوع نجوميته مع النادي الكتالوني.