رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تطبيق قاعدة جديدة في مباراة الأهلي وسيمبا بقرار من الاتحاد الأفريقي

02:39 م | الثلاثاء 24 أكتوبر 2023
تطبيق قاعدة جديدة في مباراة الأهلي وسيمبا بقرار من الاتحاد الأفريقي

الأهلي وسيمبا

أبلغ مسؤولو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، فريقي الأهلي وسيمبا التنزاني، بقاعدة جديدة قبل ساعات من انطلاق مواجهة الفريقين، مساء اليوم الثلاثاء، في إطار منافسات إياب الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأفريقي، في نسخته الأولى.

وأخطر «كاف» مسؤولي فريقي الأهلي وسيمبا، بتطبيق قاعدة جديدة بشأن المتأهل للدور نصف النهائي؛ إذ أكد على الفريقين أنه حال انتهاء مباراة الإياب بالتعادل الإيجابي 2-2، مثلما حدث في لقاء الذهاب، فسيجرى اللجوء لضربات الترجيح مباشرة، دون خوض وقت إضافي على شوطين، مثلما هو متعارف عليه في بطولات الاتحاد الأفريقي، ويحدث في لقاءات دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.

الاتحاد الأفريقي يخطر الأهلي بقاعدة جديدة قبل ساعات من مواجهة سيمبا

وأوضح الاتحاد الأفريقي، أن المادة 15.3 من لائحة الدوري الأفريقي لكرة القدم، تنص على أنه حال تسجيل نفس عدد الأهداف الإجمالية في نهاية الوقت التنظيمي من المباراة الثانية، بالنسبة للدور ربع النهائي، فالفريق الذي لديه أكبر عدد من الأهداف خارج أرضه يتأهل إلى المرحلة التالية، وبحال كانت نتيجة الإياب هي نفس نتيجة الذهاب يجرى التوجه لضربات الترجيح مباشرة، لحسم المتأهل لنصف النهائي.

وأكد «كاف» أنه يجرى فقط اللجوء للوقت الإضافي، لمدة 30 دقيقة على شوطين، في المباراة النهائية للدوري الأفريقي فقط.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام سيمبا في الدوري الأفريقي

وتنطلق مباراة الأهلي وسيمبا في تمام الخامسة مساء اليوم باستاد القاهرة، ومن المتوقع أن يبدأ مارسيل كولر، مدرب الأحمر، اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني وعلي معلول وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم.

خط الوسط: أليو ديانج وإمام عاشور وأحمد كوكا وبيرسي تاو ورضا سليم.

خط الهجوم: محمود كهربا.