رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

نجم الكلاسيكو.. بيلينجهام يدخل تاريخ ريال مدريد من بوابة «كامب نو»

02:45 م | الأحد 29 أكتوبر 2023
نجم الكلاسيكو.. بيلينجهام يدخل تاريخ ريال مدريد من بوابة «كامب نو»

جود بيلينجهام نجم ريال مدريد خلال مواجهة برشلونة

سطر جود بيلينجهام اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ مباريات الكلاسيكو، ووضع بصمة لن تمحى من ذاكرة مشجعي ريال مدريد، بعدما سجل هدفين في شباك برشلونة، قاد بهما الفريق الملكي لتحقيق انتصار صعب خارج قواعده في كلاسيكو الأرض، ليشعل المنافسة على لقب الدوري الإسباني لهذا الموسم 2023-2024، بعدما منح الصدارة لفريقه بفارق 4 نقاط عن برشلونة.

بيلينجهام يكرر إنجاز نجم برشلونة السابق بعد 76 عاما

وأصبح بيلينجهام أول لاعب يسجل هدفين في مباراة الكلاسيكو الأولى له مع ريال مدريد، منذ 76 عامًا، إذ كان آخر مرة سجل بها لاعب ثنائية في أول ظهور له بمواجهات ريال مدريد ضد برشلونة، على ملعب «كامب نو»، في 30 مارس عام 1947، بأقدام بيدرو أرسواجا بقميص الفريق الكتالوني، ولم ينجح العديد من أساطير الميرنجي في تحقيق ذلك، على رأسهم راؤول وكريستيانو رونالدو.

وكان المهاجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، صاحب آخر ثنائية في مباريات الكلاسيكو بمنافسات الدوري الإسباني، في اللقاء الذي جمع برشلونة مع ريال مدريد بأكتوبر عام 2022.

منذ رونالدو.. بيلينجهام أول لاعب مدريدي يسجل ثنائية بمعقل برشلونة في الكلاسيكو

ويعتبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، آخر لاعب من صفوف ريال مدريد، أحرز ثنائية خارج أرضه ضد برشلونة، في أكتوبر عام 2012.

واستطاع لاعب الوسط الإنجليزي التفوق على الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان، نجم ريال مدريد السابق، بعدما حطم أفضل سجل تهديفي له مع الفريق الإسباني، عقب رفع رصيده إلى 13 هدفًا مع الملكي، بينما شهدت أفضل مواسم زيدان مع الفريق تسجيله 12 هدفًا في 49 مباراة بمختلف المسابقات.

الأول منذ صاروخية بيل في 2018.. تسديدة بيلينجهام تخترق شباك برشلونة

وسجل الدولي الإنجليزي جود بيلينجهام خامس أهداف ريال مدريد من خارج منطقة الجزاء في مباريات الكلاسيكو بالدوري الإسباني منذ موسم 2003-2004، وأول أهداف الميرنجي من خارج الـ18، منذ هدف جاريث بيل في مايو 2018.

ورفع بيلينجهام رصيده إلى 13 هدفًا خلال 13 مباراة لعبها بقميص ريال مدريد، منذ انتقاله قادمًا من صفوف بوروسيا دورتموند، خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية، كما قدم 3 تمريرات حاسمة لزملائه، أسهمت في تصدر ريال مدريد لترتيب الدوري الإسباني، إضافة إلى احتلاله المركز الأول في مجموعته بدوري أبطال أوروبا بالعلامة الكاملة.

وأصبح اللاعب الإنجليزي الشاب هو الاسم الأبرز على ساحة الكرة العالمية، والمرشح الأول للفوز بجائزة الفتى الذهبي «الجولدن بوي» لأفضل لاعب صاعد في العالم، المقدمة من صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية. 

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 1

    :

    0

    04:30 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • 0

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد