رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عاجل.. إلغاء مباراة في الدوري الفرنسي بعد اعتداء جماهير مارسيليا على حافلة ليون

10:34 م | الأحد 29 أكتوبر 2023
عاجل.. إلغاء مباراة في الدوري الفرنسي بعد اعتداء جماهير مارسيليا على حافلة ليون

حافلة ليون

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي، إلغاء مباراة مارسيليا وليون، في اللقاء الذي كان مفترضا أن يقام اليوم، ضمن مباريات الجولة العاشرة من عمر منافسات الدوري الفرنسي، بعد الاعتداء على حافلة نادي ليون أثناء دخولها استاد «فيلودروم»، معقل مارسيليا.

وتعرضت حافلة ليون وأنصاره إلى هجوم عنيف من قبل جماهير مارسيليا، قبل دخولها الملعب، ما تسبب في إصابة العديد من اللاعبين والمدرب، مما دفع الرابطة لإلغاء المباراة.

إصابة مدرب ليون بعد الاعتداء على الحافلة

وأظهرت لقطات بثها موقع «سكاي إيطاليا»، الأضرار التي لحقت بنوافذ الحافلة، بعد اعتداء جماهير مارسيليا؛ إذ تحطمت، وأسفرت عن إصابة المدرب فابيو جروسو، وظهر برفقة مساعديه يغطون وجهه الملطخ بالدماء بأيديهم.

وتلقى المدرب علاجًا عاجل من الجهاز الطبي لفريقه، من أجل إيقاف نزيف الدماء، وتضميد جراحه في هذه الأثناء، عقب الهجوم العنيف عليه.

ومن المفترض أن يخضع المدرب الإيطالي لفريق ليون، لفحص طبي خلال الساعات المقبلة، من أجل تحديد حجم الإصابة، وسط شكوك بأنه تعرض لاشتباه ارتجاج في المخ، بحسب ما ذكرت صحيفة «AS» الإسبانية.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية، أن جون تيسكتور، رئيس نادي ليون، عقد اجتماعًا مع لاعبي الفريق، عقب الاعتداء عليهم في غرفة تبديل الملابس، بعد نجاحهم الدخول للملعب.

اجتماع مرتقب لمعاقبة نادي مارسيليا

واجتمعت رابطة الدوري الفرنسي، وقررت إلغاء مباراة مارسيليا وليون، بسبب الاعتداء الذي حدث على حافلة ليون، ومن المرتقب عقد اجتماع آخر لفرض عقوبات على النادي وجماهيره.