رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ليون يخسر أمام بويبلا 5-4 في الدوري المكسيكي

08:32 ص | السبت 04 نوفمبر 2023
ليون يخسر أمام بويبلا 5-4 في الدوري المكسيكي

مباراة بوبيلا وليون بالدوري المكسيكي

خسر نادي ليون أمام بويبلا بنتيجة 5-4 صباح اليوم على ملعب كواتيموك ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من المرحلة الافتتاحية لبطولة الدوري المكسيكي لكرة القدم ليجا إم إكس.

سجل جييرمو مارتينيز، لاعب بويبلا هدفا، بعد مرور 5 دقائق من انطلاق صافرة بداية الشوط الأول، ألغاه حكم اللقاء بعد مراجعة تقنية الفار بداعي التسلل.

افتتح فيديريكو فينياس لاعب ليون التسجيل في الدقيقة 10 من عمر الشوط الأول من تسديدة بقدمه اليمنى من منتصف منطقة الجزاء، على إثر أسيست من نيكولاس لوبيز، لتسكن الزاوية اليمنى السفلية لخيسوس رودريجيز حارس مرمى بويبلا.

وجاء رد بويبلا سريعا، بعد مرور 9 دقائق فقط من هدف فينياس، سجل اللاعب جييرمو مارتينيز، التعادل من تسديدة بقدمه اليسرى من منتصف منطقة الجزاء، لتسكن الزاوية اليمنى السفلية لرودولفو كوتا حارس ليون على إثر تمريرة حاسمة من دييجو دي بوين.

وشهدت الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول، تسجيل نيكولاس لوبيز لاعب ليون هدف التقدم لفريقه تسديدة بالقدم اليسرى على إثر أسيست من أنخيل مينا، من مسافة قريبة جدًا من المرمى، لتسكن منتصف شباك حارس بويبلا.

فيديريكو فينياس لاعب ليون يسجل هدفه الثاني

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، وعزز فيديريكو فينياس لاعب ليون تقدم فريقه بهدف ثالث، وثان له من تسديدة بالقدم اليسرى من منتصف منطقة الجزاء أثر تمريرة عرضية من إيفان مورينو، لتسكن الزاوية اليمنى السفلية.

في الدقيقة 51 من عمر الشوط الثاني، سجل  جييرمو مارتينيزلاعب بويبلا، برأسية هدف تقليص النتيجة، من رأسية من منتصف منطقة الجزاء على إثر تمريرة عرضية من دانييل ألفاريز، لتسكن  الزاوية اليسرى السفلية لحارس ليون.

وشهدت الدقيقة 79، إحراز دييجو دي بوين لاعب بويبلا هدف التعادل لفريقه برأسية من منتصف منطقة الجزاء، على إثر أسيست من برايان أنجولو، لتسكن الزاوية اليمنى السفلية لمرمى ليون.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بـ7 دقائق، سجل جييرمو مارتينيز لاعب بويبلا، هدف التقدم لفريقه من تسديدة بقدمه اليسرى من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، لتسكن الزاوية اليمنى العليا لحارس ليون، على إثر أسيست من جابرييل كاراباجال.

هدفان في الوقت الضائع

شهدت الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني،  إحرازعمر فرنانديز لاعب ليون هدف التعادل لفريقه من رأسية من مسافة قريبة جدًا من مرمى بويبلا، لتسكن الزاوية اليمنى السفلية لشباك الحارس على إثر  تمريرة حاسمة من أنخيل مينا.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، سجل ميجيل سانسوريس لاعب بويبلا، هدف الفوز لفريقه من تسديدة بقدمه اليمنى من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، لتسكن منتصف المرمى على إثر هجمة مرتدة.

وبهذه النتيجة، صعد بويبلا إلى المركز الـ11 برصيد 19 نقطة، فيما تجمد رصيد ليون عند 20 نقطة في المركز التاسع.

ومن المقرر أن يلتقي ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف، في يوم 15 ديسمبر المقبل، أوراوا ريد دايموندز الياباني بطل آسيا في بطولة كأس العالم للأندية المقررة في  السعودية «12- 22 ديسمبر المقبل»، وفي حالة خسارة الأول اللقاء، وخسارة الأهلي بطل أفريقيا في المباراة التي تجمع الشياطين الحمر مع الفائز من مواجهة أوكلاند سيتي، بطل أوقيانوسيا، واتحاد جدة السعودي، قد نشهد لقاء بين ليون والأهلي في تحديد المركزين الخامس والسادس.