رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أزمة جديدة تواجه أنور الغازي بعد فسخ ماينز عقده بسبب دعم غزة

09:58 م | السبت 04 نوفمبر 2023
أزمة جديدة تواجه أنور الغازي بعد فسخ ماينز عقده بسبب دعم غزة

أنور الغازي

أزمة جديدة يواجهها اللاعب المغربي أنور الغازي، بعد أن فسخ ناديه السابق ماينز الألماني، تعاقده معه، بسبب دعمه لأهل وأطفال غزة وفلسطين، ضد العدوان الذي يمارس ضدهم من قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

«الغازي» الآن لن يمكنه اللعب في أي نادٍ آخر حتى الصيف المقبل، وذلك طبقًا لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك بسبب لعبه لناديين في الموسم نفسه، وهو ما يمنع انتقاله لنادٍ ثالث طبقًا للقواعد.

ولعب «الغازي» في نادي آيندهوفين، وشارك خلال مباراة فينورد بكأس السوبر الهولندي، وحصد اللقب مع الفريق، وظهر في لقاء فيتسيه بالدوري الهولندي، قبل أن يرحل عن النادي، وينضم لصفوف نادي ماينز في صفقة انتقال حر، ما يعني لعبه لفريقين في الموسم نفسه.

وطبقًا لقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن اللاعب المغربي لن يتمكن من اللعب حتى نهاية الموسم الجاري، ويمكث في منزله حتى نهاية الموسم.

خبير لوائح يشرح كيف يمكن لأنور الغازي اللعب

وعلق الخبير باللوائح محمد بيومي، على أزمة أنور الغازي، مؤكدًا أنه يمكنه الرحيل لأي ناد في دوري القيد مستمر فيه، ومختلف عن القيد الصيفي في أوروبا، وهذا هو الحل الوحيد أمامه.

وأضاف «بيومي» في تصريحاته لموقع «الوطن سبورت»، أنه في حالة عدم وجود فترة قيد ممتدة فإنه لن يمكنه اللعب في أي دوري أوروبي حتى الصيف المقبل، بسبب لوائح «فيفا»، التي تمنع اللعب لـ3 أندية في موسم واحد.

وشدد الخبير بلوائح «فيفا»، على أن أنور الغازي يمكنه مقاضاة ماينز، في الاتحاد الدولي لكرة القدم، مشيرًا إلى أن النادي عليه دفع بقية عقده بالكامل حتى نهايته، دون التقيد بفسخ التعاقد بين الفريقين.

ماينز يعلن فسخ التعاقد مع أنور الغازي

وكان نادي ماينز أعلن رسميًا أنه فسخ تعاقده مع لاعبه المغربي أنور الغازي، بسبب منشوراته على منصات التواصل الاجتماعي، والتي تدعم فلسطين.

أنور الغازي: خسارة مصدر الرزق لا يقارن بما يعانيه الأبرياء في غزة

ورد «الغازي» على قرار إدارة ماينز، ونهاية مسيرته هذا الموسم، مؤكدا أن خسارته مصدر رزقه لا يمكن مقارنته بالجحيم في غزة، وما يعاني منه الأبرياء والضعفاء.

وقال اللاعب المغربي: «قف بجانب ما هو صحيح، حتى لو كان ذلك يعني الوقوف بمفردك، إن خسارة مصدر رزقي لا شيء بالمقارنة مع الجحيم الذي أطلق العنان له على الأبرياء والضعفاء في غزة».