رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الجولة 11 بالدوري الإنجليزي: لم ينج أحد من الهزيمة.. ونقطة تاريخية للفريق الصاعد

01:00 م | الثلاثاء 07 نوفمبر 2023
الجولة 11 بالدوري الإنجليزي: لم ينج أحد من الهزيمة.. ونقطة تاريخية للفريق الصاعد

توتنهام وتشيلسي

انتهت الجولة الحادية عشرة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء أمس الاثنين، بمباراة درامية جمعت توتنهام وتشيلسي، في ديربي لندني مثير؛ إذ شهدت هذه المواجهة طرد لاعبين من صفوف «السيبرز»، وفوز «البلوز» برباعية مقابل هدف.

جميع الفرق خسرت في الدوري

قبل انطلاق منافسات الجولة 11، كان توتنهام وأرسنال الفريقان الوحيدان اللذان لم يخسرا أي لقاء في الدوري طوال 10 مباريات، لكن لم يستطيعا الصمود أكثر من ذلك.

مني أرسنال بالهزيمة الأولى في هذه الجولة على يد نيوكاسل، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «سانت جيمس بارك»، معقل «المكابيس»، بهدف نظيف، سجله جوردون، لاعب الفريق المستضيف.

وأمس تلقى توتنهام الذي يعيش صحوة كروية هذا الموسم، تحت قيادة مدربه الإسترالي أنجي بوستيكوجلو، أول هزيمة في الموسم، على يد تشيلسي المتعثر، الذي استغل النقص العددي في صفوف «السيبرز»، بعد طرد المدافعين كريستيان روميرو و أودوجي، وقذف شباكه بـ4 أهداف مقابل هدف وحيد.

وبتلك النتائج، لم يبق فريق في الدوري الإنجليزي لم يهزم هذا الموسم، وعلى رأسها مانشستر سيتي، متصدر «البريميرليج» بـ27 نقطة؛ إذ خسر مباراتين على التوالي أمام وولفرهامبتون وأرسنال، في الجولتين السابعة والثامنة.

«شيفيلد» يحقق الفوز الأول في الدوري

وفي الجولة 11 أيضا، حقق فريق شيفيلد، الصاعد للدوري الإنجليزي، هذا الموسم، مفاجأة بتحقيق فوزه الأول على وولفرهامبتون، بثنائية مقابل هدف.

وبانتصار شيفيلد، تكون جميع فرق الدوري الإنجليزي حققت الانتصار هذه الموسم؛ إذ لم يكن يتبق إلا هذا الفريق الذي يقبع في قاع جدول ترتيب «البريميرليج»، برصيد 4 نقاط.

واستطاع لوتون تاون، الصاعد حديثا للدوري الإنجليزي، هذا الموسم، خطف نقطة تاريخية على ملعبه، من ليفربول؛ إذ ظل متفوقا عليه بهدف دون رد، حتى انتهاء الوقت الأصلي، قبل أن يتمكن البديل لويس دياز، لاعب الريدز، من خطف التعادل لفريقه في الدقيقة 90 + 6.

وتعد هذه النقطة تاريخية بالنسبة لفريق لوتون تاون؛ خاصة أنها المواجهة الأولى التي تجمعه بليفربول، في تاريخ الدوري الإنجليزي.

حدث للمرة الثانية في الدوري هذا الموسم

وتكرر في الجولة 11، حدث للمرة الثانية هذا الموسم، تمثل في طرد لاعبين من فريق واحد في المباراة.

في لقاء توتنهام وتشيلسي، طرد حكم المباراة لاعبي «السيبرز» كريستيان روميرو و أودوجي، وهو ما حدث في الجولة السابعة من الدوري، وتحديدا في المواجهة التي جمعت توتنهام بنظيره ليفربول، وكان الطرد حينها من نصيب لاعبي الريدز كورتيس جونز ودييجو جوتا.

«هاتريك» خامس في الدوري

واستطاع نيكولاس جاكسون، تسجيل 3 أهداف «هاتريك» في شباك توتنهام، ليكون الخامس بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعد هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، أمام فولهام، وسون، مهاجم «السيبرز» في شباك بيرنلي، وفيرجسون، مهاجم برايتون، في مرمى نيوكاسل، وجميعها في الجولة الرابعة من «البريميرليج».

بينما كان الهاتريك الرابع من نصيب واتكينز، مهاجم أستون فيلا، سجله في شباك برايتون، بالجولة السابعة من الدوري الإنجليزي.