رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«كاف» يعلن طرح تذاكر أمم أفريقيا إلكترونيا للمرة الأولى.. ويكشف الأسعار

05:38 م | الخميس 09 نوفمبر 2023
«كاف» يعلن طرح تذاكر أمم أفريقيا إلكترونيا للمرة الأولى.. ويكشف الأسعار

كأس الأمم الأفريقية

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن طرح تذاكر مباريات بطولة أمم أفريقيا إلكترونيا للمرة الأولى، على أن تكون متاحة بشكل رسمي يوم 11 من الشهر الجاري.

وقال «كاف» في بيان رسمي، إنه ستبدأ المبيعات عبر الإنترنت يوم السبت 11 نوفمبر 2023، مع فتح المرحلة الأولى حصريًا لحاملي بطاقات الدفع VISA، وبعد يومين، أي يوم الاثنين 13 نوفمبر 2023، سيتم إطلاق المبيعات العامة على المنصة.

وتابع: تهدف هذه الخطوة، وهي الأولى على الإطلاق في تاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية TotalEnergies، إلى إتاحة الفرصة للجماهير لتأمين تذاكرهم مقدمًا بوقت طويل للبطولة المقرر إقامتها في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024 في مدينتي أبيدجان وبواكي الإيفواريتين. وكورهوغو وسان بيدرو وياموسوكرو.

أمين عام كاف يعلق على طرح تذاكر بطولة الأمم

وقال الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم فيرون موسينجو أومبا، إن كاف ملتزم بإتاحة الوصول إلى الآلاف من مشجعي كرة القدم الذين سيسافرون إلى كوت ديفوار لمشاهدة الحدث العام المقبل، وضمان وصول الإيفواريين بسهولة إلى المنافسة.

وتابع: لقد كان الدعم من أصحاب المصلحة رائعًا ونأمل في تلبية المطالب المتزايدة للجماهير والجمهور العام وستكون 25 في المائة من تذاكر مرحلة المجموعات متاحة لهذه المرحلة من المبيعات للجماهير لتأمين مقاعدهم في النسخة الرابعة والثلاثين من مهرجان كرة القدم الذي يقام كل عامين.

وأكمل بيان كاف: تتراوح أسعار التذاكر من 5000 فرنك أفريقي حوالي 8 دولارات أمريكية للفئة الثالثة 3، و10000 فرنك أفريقي حوالي 16 دولارًا أمريكيًا للفئة الثانية 2، و15000 فرنك أفريقي حوالي 24 دولارًا أمريكيًا.

وجاءت مجموعات أمم أفريقيا على النحو التالي :

المجموعة الأولى: كوت ديفوار - نيجيريا - غينيا الاستوائية - غينيا بيساو.

المجموعة الثانية: منتخب مصر - غانا - كيب فيردي - موزمبيق.

المجموعة الثالثة: السنغال - الكاميرون - غينيا - غامبيا.

المجموعة الرابعة: الجزائر - بوركينا فاسو - موريتانيا - أنغولا.

المجموعة الخامسة: تونس - مالي - جنوب إفريقيا - ناميبيا.

المجموعة السادسة: المغرب - كونغو الديمقراطية - زامبيا - تنزانيا.