رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«فيفا» يضع الكرة التونسية في ورطة بعد القبض على رئيس الاتحاد

06:50 م | الإثنين 13 نوفمبر 2023
«فيفا» يضع الكرة التونسية في ورطة بعد القبض على رئيس الاتحاد

وديع الجرئ

ألقت السلطات الوطنية في أواخر أكتوبر الماضي القبض وديع الجريء، رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، للتحقيق من الجهات المختصة، على خلفية اتهامات بالفساد المالي والإداري والتربح غير المشروع.

ووفقًا لما ذكرته إذاعة «موزاييك إف إم» التونسية، فإن النيابة العمومية التونسية، قررت التحفظ على رئيس الاتحاد التونسي، بعد صدور قرار تفتيش في حقه على ذمة قضايا.

وكان الجريء قد تولى رئاسة الاتحاد التونسي لكرة القدم منذ عام 2012، في فترة هي الأطول في تاريخ كرة القدم في بلاد النسور.

وكانت العديد من التقارير القادمة من العاصمة تونس في الفترة الماضية، قد أشارت إلى أن كمال دقيش وزير الرياضة، تقدم بشكوى للنيابة العامة، متهمًا رئيس الاتحاد بالإخلال بالقانون وإلحاق أضرار بالمال العام.

حيث قام وديع بالتعاقد مع المدير الفني السابق لمنتخبات تونس للشباب الصغير زويتة، وتقاضي راتب إضافي من الوزارة، وسط مساعي للصلح بين الوزارة واتحاد الكرة بشأن هذا الخلاف حتى يتم الإفراج على رئيس الاتحاد.

فيفا يطلب تقديم توضيحات

وقام الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بمراسلة الاتحاد التونسي، مطالبًا إياه بتقديم توضيحات حول أسباب الإيقاف والظروف التي جعلت النيابة العامة تصدر قرارًا بملاحقة وديع، لترسل هيئة الدفاع عن وديع الجريء تقريرًا شاملًا عن القضية وملابساتها.

وهدد «فيفا» بتجميد نشاط الكرة التونسية وأنديتها المشاركة في المسابقات القارية والدولية في حال ثبت تدخل غير مبرر في شؤون الاتحاد المحلي.