رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رياض محرز: «أنا الأحق بالكرة الذهبية الأفريقية»

10:49 م | الإثنين 13 نوفمبر 2023
رياض محرز: «أنا الأحق بالكرة الذهبية الأفريقية»

رياض محرز

قال النجم الجزائري رياض محرز جناح الأهلي السعودي، أنه الأجدر بالتتويج بالكرة الذهبية الأفريقية لعام 2023، بعد مشواره المميز رفقة مانشستر سيتي الإنجليزي في الموسم الماضي.

محرز: أنا الأحق بالكرة الذهبية الأفريقية

وفي حوار مع صحيفة «ليكيب» الفرنسية، قال محرز: «أعتقد أنني الأحق بالكرة الذهبية الأفريقية، بالنظر للموسم التاريخي مع السيتي، خاصة بعد فوزي بدوري أبطال أوروبا».

وتابع: «حتى مردوي مع المنتخب كان في المستوى، وبلغة الأرقام سجلت 20 هدفًا وقدمت 15 تمريرة حاسمة، وبالتالي أعتقد أنني الأجدر».

وفيما يتعلق بالأسباب التي دفعته لمغادرة أسوار ملعب الاتحاد قال رياض: «أنا من قرر الرحيل، شعرت أن فرصة اللعب في الأهلي لن تتكرر مرة أخرى، قلت لنفسي ربما حان وقت الانتقال بعد 5 سنوات مع السيتي، فزت خلالها بكل شيء».

وأضاف: «لم أندم إطلاقًا على الانتقال للسعودية، حاول جوارديولا ثنيي عن المغادرة، لكن مسؤولي الأهلي وضحوا لي مشروعهم الجديد، قبل أن أوازن بين الإيجابيات والسلبيات، وفي الأخير قررت الرحيل، وأنا سعيد لوجودي هنا».

وأكمل: «مستوى الدوري السعودي ليس سيئا، وأعتقد أنه سوف يتحسن أكثر، فهم يحاولون رصد المزيد من الموارد المالية لجلب أفضل اللاعبين».

وفيما يتعلق بكأس الأمم الأفريقية اختتم محرز: «هناك الكثير من المنتخبات القوية، نحن نعرف هذه البطولة وصعوباتها، الأمر متروك لكيفية دخول المنافسة، والمنتخب الذي يحضر بشكل جيد سيصل النهائي».