رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رونالدو ملك أوروبا المتوج.. الأكثر تهديفا في بطولة «يورو» وتصفياتها

10:12 ص | الخميس 16 نوفمبر 2023
رونالدو ملك أوروبا المتوج.. الأكثر تهديفا في بطولة «يورو» وتصفياتها

رونالدو

يخوض الأسطورة كريستيانو رونالدو خطوة جديدة مع البرتغال كقائد لمنتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لمنافسات يورو «2024».

ويحل المنتخب البرتغالي ضيفا على ليشتنشتاين في العاشرة إلا الربع من مساء يوم الخميس بتوقيت القاهرة، لحساب مباريات الجولة التاسعة من التصفيات المؤهلة ليورو 2024.

ويمتلك الدون تتويجا وحيدا هو الوحيد في تاريخ المنتخب البرتغالي، في نسخة عام 2016، بعد الفوز على فرنسا المستضيفة بهدف دون رد في المباراة النهائية.

أرقام قياسية لرونالدو في أمم أوروبا

وكعادته دائمًا يمتلك رونالدو أرقامًا مميزة في منافسات بطولة الأمم الأوروبية سواء على مستوى التصفيات أو البطولة نفسها، حيث يعد الأسطورة البرتغالية الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخهما، وبفارق الضعف عن أقرب ملاحقيه، وفقًا لما ذكره الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء.

وخاض نجم الدوري السعودي 67 مباراة، سجل خلالها 54 هدفا، بواقع 40 هدفا في التصفيات و14 أخريين في اليورو، كما يعد نجم ريال مدريد ويوفنتوس السابق الهداف التاريخي للبطولة الأعرق على مستوى منتخبات القارة الأوروبية. 

ويأتي في المرتبة الثانية الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي في المركز الثاني بفارق النصف عن رونالدو، وبرصيد 27 هدفا (22 في التصفيات و5 فقط في بطولة اليورو).

ويحتل قائد المنتخب الإنجليزي هاري كين المركز الثالث بإجمالي 26 هدفا (22 في التصفيات و4 في اليورو).

والنجم السويدي المعتزل مؤخرًا زلاتان إبراهيموفيتش يأتي في المركز الرابع  بـ25 هدفا (19 بالتصفيات و5 في اليورو).

وكان المنتخب البرتغالي قد حسم تأهله إلى بطولة يورو ألمانيا 2024، بعد أن تربع على صدارة جدول ترتيب مجموعته بالعلامة الكاملة، وحصد 24 نقطة من 8 انتصارات حتى الآن.