رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأرجنتين وأوروجواي في «لا بومبونيرا».. سواريز يستهدف تحطيم رقم ميسي

11:07 ص | الخميس 16 نوفمبر 2023
الأرجنتين وأوروجواي في «لا بومبونيرا».. سواريز يستهدف تحطيم رقم ميسي

ميسي ضد سواريز

يحتضن ملعب «لا بومبونيرا» بضاحية بوكا بالعاصمة بوينس أيرس المباراة التي تجمع بين صاحب الأرض المنتخب الأرجنتيني ضد نظيره الأوروجوياني، في واحدة من كلاسيكيات الكرة اللاتينية.

وتنطلق صافرة بداية المباراة النارية في تمام الثانية صباحًا بتوقيت القاهرة، لحساب الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

التانجو الأرجنتيني يدخل المباراة واضعًا نقاطها  الثلاث نصب عينه، لتعزيز صدارته لمجموعة تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026، والتي تحتلها كتيبة ليونيل سكالوني برصيد 12 نقطة من 4 مباريات.

فيما يتطلع منتخب «السيلستي» لتقليص الفجوة في الصدارة مع الأرجنتين، حيث يحتل رجال الأرجنتيني المخضم مارسيلو بييلسا وصافة المجموعة برصيد 7 نقاط.

صراع سواريز وميسي

وتشهد القمة اللاتينية صراعا بين ليونيل ميسي ولويس سواريز العائد لصفوف المنتخب السماوي، للمرة الأولى منذ توديع الأوروجواي منافسات كأس العالم 2022 في قطر.

ومما يزيد المباراة متعة واشتعالًا، رغبة «البيستوليرو» في معادلة أو تحطيم رقم ميسي القياسي، الذي نصب نفسه في الجولات الماضية كملكًا على عرش قائمة الهدافين التاريخيين لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، بعدما وصل إلى 31 هدفا، بفارق هدفين عن لويس سواريز الذي كان في الصدارة.

ومع استدعاء سواريز لفترة التوقف الحالي استعدادًا لمباراتي الأرجنتين وبوليفيا يكون المدرب بيلسا قد أعطى سواريز فرصة ذهبية، لكسر أو معادلة رقم ليونيل ميسي.

مواجهات ميسي ضد سواريز

التقى الصديقان بعضهما البعض في 10 مباريات، كانت فيهما الغلبة لصالح الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي.

ونجح نجم إنتر ميامي في إسقاط سواريز في 7 مباريات، في الذي لم يتمكن فيه هداف جريميو البرازيليمن لفوز سوى في مباراة وحيدة، بالإضافة لفوز آخر بركلات الترجيح.

في كوبا أمريكا نسخة 2011، أقصت أوروجواي بقيادة سواريز، الأرجنتين مكن الدور ربع النهائي، قبل أن ترد كتيبة ليونيل سكالوني الضربة في 2021 بالتفوق على جارهم اللاتيني في دور المجموعات.

وفازت الأرجنتين بنتائج 2-1 مرة، و1-0 في 4 مرات و3-0 مرتين، بينما جاء فوز المنتخب الأوروجواياني الوحيد بنتيجة 3-2.

وحسم التعادل مواجهات ميسي وسواريز الدولية مرة واحدة، وقد كان سلبيا في تصفيات كأس العالم 2018 التي أقيمت بروسيا.