رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«وش السعد» على بيليه وفلومينينسي.. هل تفوز البرازيل على الأرجنتين في «ماراكانا»؟

05:25 م | الجمعة 17 نوفمبر 2023
«وش السعد» على بيليه وفلومينينسي.. هل تفوز البرازيل على الأرجنتين في «ماراكانا»؟

ملعب ماراكانا البرازيلي

تتجه أنظار عشاق الكرة اللاتينية، إلى ملعب ماراكانا الشهير بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، لمشاهدة قمة الجولة السادسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم «فيفا 2026»، بين البرازيل والأرجنتين، في تمام الساعة الثانية والنصف فجر يوم الأربعاء المقبل.

وتعرض منتخب البرازيل، لخسارة خارج ملعبه أمام كولومبيا، في الجولة الخامسة من التصفيات بثنائية مقابل هدف، على ملعب متروبوليتانو روبيرتو ميلينديز، في غياب نيمار، لاعب الهلال السعودي، وهي الخسارة الثانية للسامبا في التصفيات، عقب خسارته في الجولة الرابعة أمام أوروجواي بهدفين نظيفين.

هزيمة الأرجنتين لأول مرة في التصفيات

في المقابل، تجرع منتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي، أول هزيمة له في التصفيات أمام منتخب أوروجواي، بهدفين نظيفين على ملعب لا بومبونيرا، ورغم خسارة التانجو، لا يزال رفقاء ميسي يحتلون صدارة التصفيات برصيد 12 نقطة، بينما تحتل البرازيل المركز الخامس برصيد 7 نقاط.

وتكمن أهمية لقاء قمة الجولة السادسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم بين البرازيل والأرجنتين، على ملعب ماراكانا، في بحث التانجو المتصدر، عن توسيع الفارق بين أقرب منافسيه أوروجواي، الذي يحتل المركز الثاني برصيد 10 نقاط، فيما يبحث منتخب السامبا عن استعادة الثقة بعد تعرضه لخسارتين متتاليتين، جعله يتراجع إلى المركز الخامس، بفارق 5 نقاط عن الأرجنتين.

فوز فلومينينسي البرازيلي بأول بطولة قارية على ملعب ماراكانا 

ملعب ماراكانا الذي سيستضيف قمة البرازيل والأرجنتين، شهد إنجازات برازيلية، آخرها فوز فلومينينسي البرازيلي ببطولة كوبا ليبرتادوريس في أول مرة بتاريخه عام 2023، كما شهد تسجيل الأسطورة بيليه  هدفه رقم 1000.

وجاء فوز فلومينينسي البرازيلي على حساب بوكا جونيورز الأرجنتيني، بثنائية مقابل هدف، بعد التمديد للأشواط الإضافية في 5 نوفمبر الجاري، ليحصد أول ألقابه القارية، فيما فشل بوكا في حصد اللقب السابع في تاريخه.

وشهد ملعب ماراكانا، في 19 نوفمبر عام 1969، تسجيل الأسطورة البرازيلية بيليه هدفه الـ1000، في مباراة جمعت سانتوس ضد فاسكو دا جاما.