رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد 24 سنة من الغياب.. سلوفينيا تهزم كازاخستان وتتأهل ليورو 2024

11:51 م | الإثنين 20 نوفمبر 2023
بعد 24 سنة من الغياب.. سلوفينيا تهزم كازاخستان وتتأهل ليورو 2024

سلوفينيا وكازاخستان

تأهل منتخب سلوفينيا لكأس الأمم الأوروبية للمرة الثانية في تاريخه، وذلك بعد فوزه على حساب نظيره الكازاخستاني بهدفين لهدف، وذلك في لقاء الجولة العاشرة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة من تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024 التي ستقام في ألمانيا، ليعود للمشاركة في البطولة بعد 24 عامًا من الغياب.

مباراة مثيرة بين صربيا وكازاخستان

تقدم بنيامين سيسكو بالهدف الأول لصالح المنتخب السلوفيني في الدقيقة 41، وذلك من ضربة جزاء احتسبت لمنتخب بلاده ليقرب منتخب بلاده من التقدم نحو كأس الأمم الأوروبية 2024.

ونجح رمضان أورازوف في التعادل في الدقيقة 48، وذلك بعد أن تلقى كرة عرضية من ماكسيم سامورودوف، ووضعها رمضان في المرمى ليعادل النتيجة ويحافظ على آمال كازاخستان.

وقتل المنتخب السلوفيني آمال نظيره الكازاخستاني بتسجيل هدف ثان في الدقيقة 86 من عمر المباراة عبر بنيامين فيريتش ليمنح الفريق بطاقة التأهل لليورو.

ترتيب المجموعة الثامنة

وسيكون ترتيب المجموعة الثامنة بالتصفيات الأوروبية بعد نهاية التصفيات كما يلي:-

1- الدنمارك (22 نقطة)

2- سلوفينيا (22 نقطة)

3- كازاخستان (18 نقطة)

4- فنلندا (18 نقطة)

5- أيرلندا الشمالية (9 نقاط)

6- سان مارينو (صفر)

المشاركة الثانية لسلوفينيا في كأس الأمم الأوروبية

وشارك المنتخب السلوفيني في بطولة أوروبا مرة وحيدة في البطولة التي أقيمت عام 2000 بتنظيم مشترك بين هولندا وبلجيكا، وتعادل مع صربيا بثلاثة أهداف لمثلها ثم الخسارة من إسبانيا بهدفين لهدف قبل التعادل السلبي مع النرويجي وودع البطولة في المركز الأخير.

20 منتخبا في كأس الأمم الأوروبية

وتأهل لكأس الأمم الأوروبية 20 منتخبًا حتى الآن بعد تأهل كل من ألمانيا، البلد المضيف، بالإضافة إلى إسبانيا واسكتلندا عن المجموعة الأولى، وفرنسا وهولندا عن المجموعة الثانية، وإنجلترا وإيطاليا عن الثالثة.

وتأهل منتخب تركيا عن المجموعة الرابعة، وألبانيا وجمهورية التشيك عن الخامسة، وبلجيكا والنمسا عن السادسة، والمجر وصربيا عن السابعة، والدنمارك وسلوفينيا عن الثامنة، وسويسرا ورومانيا عن التاسعة، وسلوفاكيا والبرتغال عن العاشرة.

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي