رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فشل قدوم مدرب نيجيريا لتدريب الزمالك.. «عائق يمنع الصفقة»

10:12 ص | الثلاثاء 21 نوفمبر 2023
فشل قدوم مدرب نيجيريا لتدريب الزمالك.. «عائق يمنع الصفقة»

الزمالك

تردد اسم البرتغالي جوزيه بيسيرو، المدير الفني الحالي لمنتخب نيجيريا، خلال الساعات الماضية، داخل أروقة نادي الزمالك، من أجل تولي المهمة الفنية للفارس الأبيض، في المرحلة المقبلة، بعد رحيل الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، وإسناد مهمة تدريب الفريق مؤقتا لمعتمد جمال.

عائق يمنع بيسيرو من تولي تدريب الزمالك في المرحلة المقبلة

ومع مرور الساعات الماضية، فإن قدوم بيسيرو لتدريب الزمالك في طريقه للفشل، بعدما أوضح نسي إيسيان، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد النيجيري لكرة القدم، في تصريحات نشرتها صحيفة «الرياضية» السعودية، أن نقص الأموال يعيق إقالة المدرب البرتغالي من منصبه، بعد تعادليه المخيبين في بداية التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وأشارت الصحيفة إلى أن تدريب بيسيرو للزمالك في الفترة المقبلة، أصبح في مهب الريح، في ظل الأزمة المالية لنيجيريا، حاليا، ما يضطرهم للإبقاء على المدرب البرتغالي، مديرا فنيا للنسور الخضراء.

مطالبات في نيجيريا تطالب بإقالة بيسيرو

وأوضحت أن إيسيان قال: «إذا كان لدينا المال لدفع تعويضاته، فسنكون مستعدين لإقالته من مهامه، لسنا سعداء، الجميع يطالب بإقالة المدرب، من أصل6 نقاط ممكنة، لدينا نقطتين فقط، إنه أمر مؤسف ونحن في وضع محفوف بالمخاطر جدا»

ووجهت انتقادات كثيرة إلى بيسيرو، بسبب التعادل 1ـ1 أمام ليسوتو، وزيمبابوي، ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تتصدرها جنوب أفريقيا، بـ3 نقاط من مباراة واحدة.

راتب جوزيه بيسيرو مع نيجيريا 

وتكمن الأزمة الخاصة بالاتحاد النيجيري مع بيسيرو، في راتبه الحالي البالغ 70 ألف دولار، وهو مبلغ أكبر من قدرات الاتحاد النيجيري، وفقا لما قاله رئيس الاتحاد النيجيري، الأمر الذي جعلهم يعرضوا عليه تخفيضه لـ30 ألف دولار، لكن هذا الأمر لم ينجح حتى الآن.