رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فرص ترتيب منتخب مصر في تصنيف «فيفا» الشهري قبل إعلانه رسميا

04:32 م | الأربعاء 22 نوفمبر 2023
فرص ترتيب منتخب مصر في تصنيف «فيفا» الشهري قبل إعلانه رسميا

منتخب مصر

ينتظر منتخب مصر، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» التصنيف الشهري الخاص بنوفمبر الحالي، وذلك بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، والتي شهدت تحقيق الفراعنة لانتصارين بتصفيات كأس العالم 2026 على حساب جيبوتي وسيراليون في الجولتين الأولى والثانية، إذ ارتفع رصيد الفراعنة في نقاط التصنيف وذلك قبل إعلان ترتيب المنتخبات.

وزادت نقاط منتخب مصر بعد انتهاء منافسات نوفمبر، والتي نجح خلالها في الفوز على جيبوتي وسيراليون، ما منحه نقاطًا إضافية في التصنيف الشهري للمنتخبات، والذي سيتم الكشف عنه خلال الأيام المقبلة، وفقًا لما كشفه عامر العمايرة، خبير اللوائح، عبر صفحته على فيس بوك.

مفاجأة سارة لـ منتخب مصر من «فيفا» بعد انتصارات معسكر نوفمبر

ووفقا لتصنيف «فيفا» التراكمي الخاص بالمنتخبات، فإن المنتخب الوطني قبل بداية أجندة نوفمبر كان يمتلك 1511.95 نقطة، وبعد الفوز على جيبوتي حصل الفراعنة على 2.10 نقطة، وفي أعقاب التغلب على سيراليون حصل منتخب مصر على 4.86 نقطة، ليصبح رصيد الفراعنة 1518.91 نقطة.

موعد الكشف عن تصنيف فيفا للمنتخبات لشهر نوفمبر

واحتل منتخب مصر المركز 35 في تصنيف فيفا الأخير للمنتخبات، والذي صدر في 26 أكتوبر الماضي، ومن المتوقع تقدمه في الترتيب عن التصنيف المقبل للاتحاد الدولي، والذي ستصدر النسخة المقبلة من منه يوم 30 نوفمبر الجاري.

يذكر أن منتخب مصر فاز على جيبوتي 6-0، منها رباعية للاعب محمد صلاح، قائد الفراعنة ونجم ليفربول الإنجليزي، قبل أن يحقق الانتصار على سيراليون بثنائية سجلها محمود حسن تريزيجيه بالجولة الثانية لتصفيات كأس العالم 2026.