رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

قبل صدام ليفربول والسيتي.. محمد صلاح يواصل تكريس عقدته لهالاند

06:48 م | الأربعاء 22 نوفمبر 2023
قبل صدام ليفربول والسيتي.. محمد صلاح يواصل تكريس عقدته لهالاند

محمد صلاح وإيرلينج هالاند

يواصل الدولي المصري محمد صلاح، نجم وأيقونة فريق ليفربول الإنجليزي، تكريس عقدته أمام المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، هداف فريق مانشستر سيتي والنسخة الحالية من بطولة الدوري الإنجليزي.

ويترقب عشاق كرة القدم حول العالم مواجهة ليفربول بقيادة نجمه الأوحد محمد صلاح أمام كتيبة مانشستر سيتي بقيادة هدافها الأول النرويجي إيرلينج هالاند.

ويواصل محمد صلاح قبل قمة مباريات الجولة الـ13 المرتقبة بين ليفربول ومانشستر سيتي، والمقررة السبت المقبل، تفوقه الكبير على النرويجي إيرلينج هالاند.

صلاح 4 - هالاند 1

ويرجع تفوق النجم المصري صاحب الـ31 عامًا على المهاجم النرويجي، على صعيد المواجهات المباشرة التي كان فيها الثنائي طرفًا فيها، حيث واجه محمد صلاح نظيره إيرلينج هالاند في 5 مواجهات، نجح خلالها في تحقيق الفوز في 4 مواجهات منها، فيما فاز هالاند في مناسبة وحيدة.

وتبدو أبرز المفارقات الغريبة في المواجهات التي جمعت الثنائي في أنه كلما واجه محمد صلاح نظيره إيرلينج هالاند، ينجح النجم المصري دائمًا في التسجيل.

وخلال فترة هالاند في سالزبورج، التقى المصري والنرويجي (الذي كان يبلغ 19 عامًا) مرتين، وتحديدًا في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2019-2020، وكلاهما على الأراضي النمساوية وعلى ملعب أنفيلد، حيث فاز ليفربول على أرضه (بثنائية من "الملك المصري" وهدف من هالاند)، وكرر الريدز فوزه بثنائية خارج أرضه ( منها "هدف" من توقيع صلاح).

ولم يلتق الثنائي سابقًا خلال فترة تواجد هالاند في بوروسيا دورتموند، وعندما وقع النجم الاسكندنافي للسيتي، توج ليفربول بقيادة نجمه المصري خلال موسم 2022-2023 بعد الفوز على السيتي بنتيجة 3-1 (منها هدفًا وتمريرة حاسمة من صلاح)، وعندما واجه ليفربول فريق مانشستر سيتي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز التي أقيمت على ملعب آنفيلد في 16 أكتوبر من عام 2022 فاز الريدز بهدف دون رد سجله محمد صلاح، وفي الدور ربع النهائي من كأس كاراباو، انتهى اللقاء بانتصار فريق بيب جوارديولا المدير الفني للسيتي بنتيجة 3-2، وشهد اللقاء تسجيل صلاح هدفًا، فيما سجل هالاند هدفًا هو الآخر.