رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تراجع منتخب مصر.. تصنيف «فيفا» المحتمل للمنتخبات بعد نهاية توقف نوفمبر

09:29 ص | الخميس 23 نوفمبر 2023
تراجع منتخب مصر.. تصنيف «فيفا» المحتمل للمنتخبات بعد نهاية توقف نوفمبر

منتخب مصر

يترقب منتخب مصر، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، خلال الأيام الماضية، إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» التصنيف الشهري الخاص بنوفمبر الحالي، وذلك بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، والتي شهدت نجاح الفراعنة في الفوز بمباراتين في تصفيات كأس العالم 2026 على حساب جيبوتي وسيراليون.

منتخب مصر يتراجع مركزا واحدا قبل تصنيف فيفا الرسمي

ووفقا لتصنيف محتمل بشأن منتخبات العالم لشهر نوفمبر أجراه موقع «football-ranking» العالمي، فإن منتخب مصر سيزيد عدد نقاطه في هذا التصنيف، إلا أنه سيتراجع مركزا واحدا عن التصنيف الماضي الخاص بشهر أكتوبر.

توقعات بتواجد مصر في المركز 36 بتصنيف فيفا لشهر نوفمبر

وأوضح الموقع المختص بالأرقام والاحصائيات، أنه وفقا لتصنيف «فيفا» التراكمي الخاص بالمنتخبات، فإن منتخب مصر قبل بداية أجندة نوفمبر كان يمتلك 1511.95 نقطة، وبعد الفوز على جيبوتي حصل الفراعنة على 2.10 نقطة، وبعد الفوز على سيراليون حصل المنتخب الوطني على 4.86 نقطة، ليصبح رصيد الفراعنة 1518.91 نقطة، لكن رغم ذلك سيتواجد في المركز 36 بدلا من المركز 35 وهو تصنيفه الرسمي في شهر أكتوبر الماضي من «فيفا».

موعد إعلان فيفا تصنيف المنتخبات لشهر نوفمبر

وصدر تصنيف فيفا الأخير للمنتخبات في 26 أكتوبر الماضي وتصدر النسخة المقبلة من التصنيف يوم 30 نوفمبر الجاري.

وفاز منتخب مصر في معسكر نوفمبر على جيبوتي 6-0، منها رباعية للاعب محمد صلاح، قائد الفراعنة ولاعب ليفربول الإنجليزي، قبل أن يحقق الانتصار على سيراليون بثنائية سجلها محمود حسن تريزيجيه بالجولة الثانية لتصفيات كأس العالم 2026.