رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كأس العالم للأندية يمنع تخصيص أماكن في المدرجات لـ«تيفو» اتحاد جدة

02:30 م | الخميس 23 نوفمبر 2023
كأس العالم للأندية يمنع تخصيص أماكن في المدرجات لـ«تيفو» اتحاد جدة

كأس العالم للأندية

كشفت تقارير صحفية، اليوم، أن نظام اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية 2023 تمنع تحديد مواقع خاصة في المدرجات لجماهير فريق اتحاد جدة السعودي خلال مشاركته في منافسات البطولة، التي تنطلق 12 ديسمبر المقبل بمواجهة فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

كأس العالم للأندية يرفض «تيفو» اتحاد جدة 

وأوضحت صحيفة «الرياضية» السعودية: «لا تيفو لاتحاد جدة في كأس العالم للأندية»، مشيرة إلى أن عملية بيع التذاكر، التي سبق أن أتيحت عبر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم طُرحت لجميع جماهير العالم، وبيعت للجماهير دون تحديد انتمائهم.

وأضافت الصحيفة: «الإدارة المسؤولة عن تنظيم جماهير اتحاد جدة سعت خلال الفترة الماضية إلى توحيد مقاعد جماهير الفريق السعودي في واجهة ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية الجوهرة في المباراة الافتتاحية أمام النادي النيوزيلندي لرسم لوحة تيفو خاصة بالنادي، إلا أن كل المحاولات لم يكتب لها النجاح، كون عملية بيع التذاكر طرحت لجماهير العالم التي تنوي الحضور، لمتابعة هذا الحدث العالمي».

وتابعت: «الإدارة المسؤولة عن الجماهير بدأت طرح أفكار من أجل ترجمتها خلال مباريات الاتحاد في البطولة العالمية، بدء من المواجهة الافتتاحية حتى الوصول إلى أبعد نقطة في البطولة، التي يشارك فيها سبعة فرق عالمية، على أن يجرى العمل عليها وإجراء بروفات واختبارات قبل اعتمادها للجماهير».

من ناحية أخرى، يواصل لاعبو اتحاد جدة إجراءات بروفات التصوير، حسب البرنامج الزمني الذي حدد من قبل فيفا، على أن يتم اعتمادها قبل انطلاق مونديال الأندية، حيث تسعى اللجنة المنظمة إلى استخدامها في الترويج عن المشاركة الدولية والعالمية التي يتطلع إليها جميع قارات العالم.

موعد انطلاق كأس العالم للأندية والفرق المشاركة

ويتبقى على افتتاح بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها جدة خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل 20 يومًا، وسط مشاركة سبعة أندية وهي: اتحاد جدة، الأهلي، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، مانشستر سيتي الإنجليزي، أوراوا ريد دياموندز الياباني، ليون المكسيكي، وفلومينينسي البرازيلي.

يذكر أن النادي الأهلي ينتظر الفائز من مواجهة اتحاد جدة وأوكلاند سيتي في افتتاح مونديال الأندية لملاقاته في الدور الثاني للبطولة.