رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

شُبهة فساد قد تكلفه 10 نقاط.. هل يلقى توتنهام مصير إيفرتون؟

03:08 م | الخميس 23 نوفمبر 2023
شُبهة فساد قد تكلفه 10 نقاط.. هل يلقى توتنهام مصير إيفرتون؟

توتنهام

يخشي مشعجي فريق توتنهام هوتسبير من اللحاق بإيفرتون وخصم 10 نقاط كاملة من رصيد فريقهم في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بسبب شبهة فساد، حول صفقة بيع تمت قبل 18 سنة من الآن.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «تايمز» البريطانية، فإن الاتحاد الإنجليزي يحقق في صفقة انضمام الدولي جيرمين ديفو من توتنهام إلى بورتسموث عام 2008، في قضية يواجه فيها قلعة «وايت هارت لين»  اتهامات خطيرة بانتهاك قواعد الانتقال.

توتنهام في مأزق

فيما نشرت «ديلي ميل» البريطانية، أن أبيض العاصمة لندن في مأزق كبير الأن بعد ظهور أدلة تؤكد استخدام النادي وكيل غير معتمد في قيادة المفاوضات، لتسهيل انتقال ديفو إلى بورتسموث مقابل 7.5 مليون جنيه استرليني.

واضافت الصحيفة أن الاتحاد الإنجليزي لم يتخذ أي إجراءات ضد توتنهام في ذلك الوقت، إلا أن الهيئة الحاكمة لكرة القدم الإنجليزية أكدت أنها ستعيد النظر في القضية.

وقامت «التايمز» بنشر بيان الاتحاد الإنجليزي جاء فيه الذي جاء نصه : «نحن ندرس القضية الأن، وسنأخذ في الاعتبار قرار لجنة التحكيم عند اصدار العقوبة، كما أن الهيئة الإدارية ستقوم بفتح القضية ضد توتنهام، بعد عدم اتخاذ أي إجراء من قبل».

وتابع المصدر ذاته: «تجاهل قواعد البريمرليج بشأن الوكلاء الغير معتمدين، أدى إلى توقيع عقوبات على بعض الأندية خلال وقت سابق وصل لخصم النقاط ووإيقاف الانتقالات».

ذلك السيناريو الذي حدث مع لوتون سيتي حيث تم خصم 10 نقاط منه خلال وقت سابق لنفس السبب.

يذكر أن النادي اللندني بدأ الموسم بشكل مثالي، حيث يحتل المركز الرابع في جدول ترتيب البريمرليج برصيد 26 نقطة، وفي حالة المصادقة على العقوبة بخصم 10 نقاط من رصيده سيتراجع إلى المركز الرابع.