رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رقم قياسي ينتظر محمد صلاح في قمة مانشستر سيتي وليفربول.. و7 مواجهات اليوم

09:45 ص | السبت 25 نوفمبر 2023
رقم قياسي ينتظر محمد صلاح في قمة مانشستر سيتي وليفربول.. و7 مواجهات اليوم

ليفربول ومانشستر سيتي

تعود منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» مرة أخرى بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، بإقامة 7 مواجهات قوية، اليوم، في الجولة 13 من المسابقة لموسم 2023-2024، بينها الصدام الناري بين مانشستر سيتي وليفربول، ويشهد مواجهة خاصة بين إيرلينج هالاند، متصدر قائمة هدافي البطولة، ووصيفه المصري محمد صلاح، جناح الريدز.

قمة مانشستر سيتي وليفربول تتصدر 7 مواجهات في الدوري الإنجليزي اليوم

وتفتتح الجولة بقمة مانشستر سيتي وليفربول، إذ يحتضن ملعب «الاتحاد» معقل السيتيزينز المباراة، التي تنطلق عند الساعة الثانية والنصف مساء بتوقيت القاهرة، وسيكون الصدام قويا بمعنة الكلمة في ظل صدارة أصحاب الأرض للمسابقة برصيد 28 نقطة، بينما يتواجد ليفربول في الوصافة برصيد 27 نقطة، ما يجعل اللقاء على أشده في صراع الصدارة.

وحقق ليفربول انتصارا واحدا في آخر 14 مباراة خاضها خارج ملعبه في الدوري الإنجليزي أمام مانشستر سيتي «5 تعادلات- 8 هزائم»، وجاء الانتصار في أول زيارة ليورجن كلوب، مدرب الريدز، لملعب «الاتحاد» في شهر نوفمبر من عام 2015 بنتيجة 4-1، كما أنه لم يخسر سوى مواجهة واحدة في آخر 23 مباراة خاضها في البريميرليج «15 انتصارا- 7 تعادلات»، ومع ذلك لم يحقق أي فوز في آخر 3 مباريات خاضها خارج ملعبه، كما لم يحافظ على نظافة شباكه في آخر 7 مباريات خاضها أيضًا خارج أرضه.

رقم قياسي ينتظر محمد صلاح في مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

ويعول ليفربول على خدمات محمد صلاح، الذي سبق له مواجهة مانشستر سيتي في 19 مباراة بجميع المسابقات، نجح خلالها في تسجيل 11 هدفًا وصناعة 5، وسيكون اللاعب المصري على موعد مع كتابة التاريخ وصناعة المجد، إذ ما هز شباك إيدرسون حارس السيتي، اليوم، لاسيما أنه سيقتحم قائمة اللاعبين الذين تمكنوا من تسجيل 150 هدفًا في الدوري الإنجليزي.

وحال تسجيل «مو» اليوم سيحتل المركز الـ11 في قائمة اللاعبين الذين وصلوا للهدف رقم 150، إذ يمتلك في رصيده حاليًا 149 هدفًا في البريميرليج من 243 مباراة، كما سيصبح خامس أسرع لاعب في تاريخ البطولة يصل لهذا الإنجاز، مقارنة بعدد المباريات.

في المقابل، حقق السيتي الفوز في آخر 23 مباراة خاضها على ملعبه، وفي حال حقق الفوز اليوم، فسيعادل الرقم القياسي في الدوري الإنجليزي والذي يملكه سندرلاند بين ديسمبر 1890 وأبريل 1892، وبدوره فقد سجل هالاند 49 هدفا في 47 مباراة خاضها ببريميرليج رفقة السماوي، وإذا سجل اليوم فسيحطم الرقم القياسي كأسرع لاعب يصل لـ50 هدفًا بالمسابقة، والذي يملكه أندي كول في 65 مباراة، ومع ذلك يبقى ليفربول واحدا من فريقين لم يهز النرويجي شباكهما في البطولة إلى جانب برينتفورد.

أرسنال يواجه برينتفورد 

وفي الخامسة مساء، تقام 5 مباريات في الخامسة مساء، إذ يلتقي نيوكاسل نظيره تشيلسي، ويرحل وست هام يونايتد لمواجهة بيرنلي، فيما يلعب برايتون في ضيافة نوتينجهام فورست، ويواجه بورنموث مضيفه شيفيلد يونايتد، كما يلتقي كريستال بالاس نظيره لوتون تاون، على تختتم لقاءات اليوم في السابعة والنصف بلقاء أرسنال مع برينتفورد.