رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ليلة القبض على يوسف عطال بسبب دعم القضية الفلسطينية.. وموعد المحاكمة

01:02 م | السبت 25 نوفمبر 2023
ليلة القبض على يوسف عطال بسبب دعم القضية الفلسطينية.. وموعد المحاكمة

يوسف عطال لاعب نيس الفرنسي

تقرر الحكم على الجزائري يوسف عطال، مدافع نيس الفرنسي، في 18 ديسمبر المقبل، بعد إلقاء القبض عليه أمس الجمعة، من جانب الشرطة الفرنسية، لنشره مقطع فيديو يدعم القضية الفلسطينية، بحسب ما أعلنت النيابة العامة الفرنسية.

القبض على يوسف عطال مدافع نيس الفرنسي

وكانت الشرطة الفرنسية، ألقت القبض أمس الجمعة، على مدافع نيس الجزائري يوسف عطال، على سبيل الاحتياط، بعد اتهامه بالدفاع عن غزة، ونشره مقطع فيديو حول الحرب، حسبما علمت وكالة فرانس برس، من المدعي العام في نيس.

ورغم قيام يوسف عطال، بحذف المنشور، إلا أن ناديه قرر في 18 أكتوبر الماضي، إيقافه حتى إشعار آخر، فيما أوقفته اللجنة التأديبية التابعة لرابطة الدوري الفرنسي 7 مباريات في 26 من الشهر الماضي.

المدافع الجزائري يوسف عطال

وكشف نادي نيس عبر موقعه الرسمي، إنه تم إتخاذ قرار إيقاف يوسف عطال، بعد اجتماع لإدارة النادي عقب عودته من الجزائر والمشاركة في فترة التوقف الدولي الحالية بسبب دعمه للقضية الفلسطينية، مؤكدًا أن ملاحقته قضائيًا غير مستبعد خلال الفترة المقبلة.

وأوضح النادي في البيان الرسمي: «نود التأكيد على أن سمعة ووحدة نادي نيس تعتمد على سلوك جميع موظفيه الذين يجب أن يكونوا متوافقين مع القيّم التي تدافع عنها المؤسسة”، مؤكدًا “التزامه الراسخ بشأن انتصار السلام على كل الاعتبارات الأخرى» .