رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رياضيون واجههم أسطورة الشطرنج قبل محمد صلاح.. صديق «مو» خسر في 16 حركة

07:59 ص | الإثنين 27 نوفمبر 2023
رياضيون واجههم أسطورة الشطرنج قبل محمد صلاح.. صديق «مو» خسر في 16 حركة

محمد صلاح

ألقى التحدي الذي قبله النرويجي ماجنوس كارلسن، بطل العالم في الشطرنج، لمواجهة محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، بعد إعلان الأخير أمنيته لمواجهته في الشطرنج، اهتمامات المواقع العالمية باللعبة، لهذه المواجهة المرتقبة.

وخرج محمد صلاح وأعلن أن لعبة الشطرنج هي أبرز اهتماماته، ويمارسها عبر الإنترنت لمدة ساعات، مشيرًا إلى أمنيته مواجهة ماجنوس كارلسن، أسطورة الشطرنج، رغم صعوبة المواجهة، ورد عليه النرويجي عبر تعليق يشير إلى استعداده للمباراة.

وكشفت تقارير صحفية، أن محمد صلاح لن يكون أول لاعب يواجه صاحب صدارة التصنيف العالمي للشطرنج، بعد قبوله التحدي؛ إذ سبقه عدد من اللاعبين.

مواجهة مع صديق محمد صلاح

وأوضح موقع «chess» المهتم باللعبة، أن الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد، لاعب ليفربول، زميل محمد صلاح في الريدز، واجه كارلسن في مباراة استعراضية بمدينة مانشستر عام 2018.

وكشف الموقع أن الأمر كان صعبًا على أرنولد، الذي أكد أنه كان يلعب الشطرنج، منذ أن كان صغيرًا واستمتع بالمباراة، ورغم صعوبتها فإن نجم ليفربول خسر في 17 حركة.

بولسيتش يواجه كارلسن

وواجه الأمريكي كريستيان بولسيتس، لاعب ميلان الإيطالي، النرويجي كارلسن عام 2022، في تحدي خيري يتبع إحدى الشركات العالمية، عبر مباراة استعراضية، ليؤكد الأول عقب المباراة أنها لعبة مذهلة يمكنها المساعدة في الكثير من الأشياء، ورؤية أنماط مختلفة، لينشئ بعدها اللاعب الأمريكي حسابا له لممارسة اللعبة على أحد المواقع.

صداقة مع نجوم المنتخب النرويجي

ويتمتع بطل الشطرنج بعلاقة صداقة مع لاعبي المنتخب النرويجي، فسبق وأن دعمه مارتن أوديجارد، لاعب أرسنال، في بطولة تاتا ستيل للشطرنج عام 2018، وجاء لزيارته في المعسكر.

محمد صلاح نجم كارلسن المفضل في «الفانتازي»

جدير بالذكر أن محمد صلاح يعد نجم كارلسن المفضل في لعبة «فانتازي» الدوري الإنجليزي، الذي وصل إلى حصده صدارة أسابيع بالمسابقة، في سنوات سابقة.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 1

    :

    0

    04:30 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • 1

    :

    2

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد