رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تشامبيونزليج.. نزهة للريال وفخ لمانشستر يونايتد وصدام بين أرسنال ولانس

09:48 ص | الأربعاء 29 نوفمبر 2023
تشامبيونزليج.. نزهة للريال وفخ لمانشستر يونايتد وصدام بين أرسنال ولانس

مانشستر يونايتد

تقام، اليوم الأربعاء، 8 مواجهات قوية في إطار منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال أوروبا (تشامبيونزليج) لنسخة الموسم الكروي الجاري 2023-2024، والتي تسعى خلالها الأندية لتأكيد التأهل أو البحث عن نقاط جديدة تمنحهم تذكرة الوصول للدور المقبل في المسابقة.

تجنب الإقصاء المبكر والبحث عن «نقطة» يشعل مواجهات الأبطال

ويأمل مانشستر يونايتد في تفادي نهاية مشواره مبكرًا في دوري الأبطال حتى قبل الوصول للجولة الأخيرة من دور المجموعات، حينما يحل ضيفًا على جالطة سراي التركي، بالمجموعة الأولى، التي حسم فيها بايرن ميونيخ البطاقة الأولى والصدارة أيضًا قبل استضافته كوبنهاجن، وصيف المجموعة بنفس رصيد جالطة سراي الثالث 4 نقاط، فيما يقبع المانيو في المركز الأخير بـ3 نقاط من انتصار وحيد، حققه في الجولة الثالثة على كوبنهاجن بهدف قبل أن يثأر منه الأخير في الجولة الماضية بالفوز عليه 4-3.

ويدرك اليونايتد أن زيارته لجالطة سراي ستكون صعبة للغاية لكن عليه القتال من أجل تجنب الهزيمة التي ستجعله خارج دائرة المنافسة على البطاقة الثانية، رغم أن الأمور تبدو صعبة على المانيو حتى في حال تجنبه الخسارة، إذ يخوض الجولة الأخيرة أمام بايرن ميونخ.

وعلى عكس يونايتد، فإن أرسنال بحاجة لنقطة واحدة من مباراته أمام لانس الفرنسي كي يحسم البطاقة الأولى عن المجموعة الثانية، ويملك الجانرز فرصة أخرى للتأهل حتى لو خسر، وذلك في حال سقوط أيندهوفن الهولندي الثاني أمام إشبيلية الإسباني.

ريال مدريد يواجه نابولي اليوم بدوري أبطال أوروبا

وفي المجموعة الثالثة وبعدما تأهله رسميا، يبحث ريال مدريد عن حسم الصدارة من خلال الفوز أو التعادل مع ضيفه نابولي الذي يحتاج للفوز من أجل التأهل، أو حتى التعادل شرط عدم فوز براغا البرتغالي على ضيفه يونيون برلين.وفي المجموعة الرابعة، يلعب إنتر ميلان وريال سوسييداد من أجل الصدارة بعدما حسما التأهل، حين يحل الأول ضيفا على بنفيكا البرتغالي الأخير من دون نقاط، فيما يلعب الثاني على أرضه ضد سالزبورج النمساوي.

  • زد

    زد

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة