رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ستيف بروس يتحدث عن مفاوضات الأهلي وصدمة عمرو ذكي

01:27 م | الأربعاء 29 نوفمبر 2023
ستيف بروس يتحدث عن مفاوضات الأهلي وصدمة عمرو ذكي

ستيف بروس

كشف المدرب الإنجليزي ستيف بروس، المدير الفني الأسبق لأندية أستون فيلا وسندرلاند وويجان، عن تلقيه عرضًا لتدريب الأهلي المصري قبل عدة سنوات، معتبرًا النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول، من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم.

وقال «بروس» في تصريحات تلفزيونية لبرنامج «رقم 10» مع الإعلامي كريم رمزي عبر القناة الأولى: «الأهلي فاوضني منذ نحو 5 سنوات لتولي تدريبه، وسعدت بهذا الأمر لخوض تجربة جديدة، ولكن لسبب أحتفظ به لنفسي لم تنجح المفاوضات».

وأضاف: «محمد صلاح واحد من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، والأعظم في مسيرة المحترفين المصريين وقدم أفضل مستوى، فهو لاعب محترف ويمتاز بالمهارة العالية، وأرفع له القبعة على هذا المستوى، ولمّ لا وهو لاعب متكامل».

وتابع: «أتذكر جميع اللاعبين المصريين الذين دربتهم وخصوصًا أحمد المحمدي مع أندية هال سيتي وسندرلاند وأستون فيلا، وأنا ممتن للغاية بقيادة لاعب مثل المحمدي، فمنذ نحو 30 عامًا قابلت العديد من المصريين، ولكن لأول مرة أتعامل مع لاعب باحترافية المحمدي».

بروس: عمرو زكي وميدو كانا لاعبان رائعان

وواصل: «عمرو زكي وميدو كانا لاعبان رائعان وأحمد فتحي أيضا شخصية رائعة، ومن الصعب أنسى هؤلاء اللاعبين وبالطبع كانوا مصدر سعادة وفخر خلال مسيرتي، عمرو زكي كان رائعًا ولكن بعد رأس السنة سلوكياته تغيرت، الجميع كان يتوقع له الكثير، لكن الأمور تحولت معه بشكل جنوني في إنجلترا، فقد كان قويًا ورائعًا، ولكن أنا حزين لأن الأمور انتهت بالوضع الذي انتهت به».

بروس: لو كان الأمر بيدي لذهبت إلى مصر لجلب الكثير من اللاعبين

وأردف: «اللوائح في إنجلترا لاستقدام اللاعبين صعبة للغاية، ولو كان الأمر بيدي كنت سأذهب إلى مصر لجلب الكثير من اللاعبين لأن مصر تتمتع بالكثير من المواهب».

وأكمل: «سعيد جدًا بدرجة لا تتخيلها على مسيرتي في إنجلترا خصوصًا فترة لعبي مع مانشستر يونايتد كانت فترة رائعة من البداية للنهاية، فزنا بالدوري الإنجليزي والعديد من البطولات وهي فترة مهمة أن أكون قائدًا لأكبر نادي في إنجلترا، ودائمًا ما أوضح امتناني وشكري للفترة التي قضيتها مع مانشستر يونايتد».

واختتم: «تلقيت مكاملة هاتفية من أليكس فيرجسون المدير الفني السابق للمان يونايتيد، وسألني هل ممكن أزورك في منزلك، وبالطبع قلت له نعم وزارني وسلم على عائلتي ثم قال لي أنا جهزت القائد الجديد للفريق وسيكون أنت وبالطبع كنت سعيد للغاية، وهذا كان أسعد خبر في حياتي».

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 1

    :

    0

    04:30 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • 1

    :

    2

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد